العربي يهزم السالمية بنهائي كأس الكويت
آخر تحديث: 2008/5/26 الساعة 13:55 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/5/26 الساعة 13:55 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/22 هـ

العربي يهزم السالمية بنهائي كأس الكويت

أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح يسلم الكأس لمدرب العربي أحمد خلف (رويترز)

أحرز العربي لقب بطل مسابقة كأس أمير الكويت لكرة القدم للمرة الخامسة عشرة في تاريخه (رقم قياسي) إثر فوزه على السالمية 2-1 في المباراة النهائية المعادة التي جرت الأحد وامتدت لوقت إضافي.

وكانت المباراة النهائية التي أقيمت في 13 من الشهر الجاري، قد توقفت بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل 1-1 إثر إعلان نبأ وفاة أمير الكويت السابق  الشيخ سعد العبد الله السالم الصباح.

وفي المباراة المعادة لنهائي النسخة السادسة والأربعين للمسابقة تقدم العربي بهدف للاعبه البحريني إسماعيل عبد اللطيف في الدقيقة 27، لكن السالمية نجح في معادلة النتيجة في الوقت بدل الضائع للشوط الأول عبر نجمه فرج لهيب إثر ركلة حرة احتسبت على حارس العربي محمد غانم ونال معها بطاقة حمراء من الحكم الدولي سعد كميل.

واستمر التعادل حتى نهاية الوقت الأصلي علما بأن السالمية أكمله هو الآخر بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه البرازيلي أندريه رينالدو في الدقيقة 63.

السوري فراس الخطيب (وسط) يحتفل بتسجيل هدف الفوز (رويترز)
وقت إضافي
واحتكم الفريقان إلى وقت إضافي شهدت دقيقته الأولى الهدف الثاني للعربي عن طريق مهاجمه السوري فراس الخطيب، ليحتفظ الفريق بالكأس للعام الثالث في الأعوام الأربعة الأخيرة.

وفي المقابل خسر السالمية الذي قاده المدرب الوطني محمد إبراهيم في نهائي الكأس للعام الثاني على التوالي بعدما لقي خسارة كبيرة في نهائي العام الماضي أمام القادسية صفر-5.

وكان نادي الكويت قد احتفظ بلقب الدوري الكويتي للموسم الثالث على التوالي، كما أحرز لقب مسابقة كأس ولي العهد، فيما أحرز القادسية كأس الاتحاد الكويتي التنشيطية.

المصدر : وكالات

التعليقات