قائد الزمالك حازم إمام يحمل الكأس وعن يساره صاحب الهدف الثاني عمرو زكي (رويترز)

عاد الزمالك إلى منصات التتويج بعد غياب وتوج بطلا لكأس مصر لكرة القدم إثر فوزه على فريق إنبي 2-1 في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت مساء الأحد على ملعب القاهرة الدولي في حضور جماهير غفيرة.
 
ولم يفز الزمالك بأي لقب منذ أن أحرز لقب الدوري المصري عام 2004،  وخسر الفريق نهائي كأس مصر في الموسمين الماضيين أمام غريمه التقليدي الأهلي الذي احتفظ هذا الموسم ببطولة الدوري.
 
وبادر الزمالك بالتقدم عبر مدافعه الأيسر أسامة حسن في الدقيقة 34 من ركلة جزاء احتسبها الحكم اليوناني ديميتريوس كالوبولوس لمصلحة زميله المهاجم جمال حمزة بعدما تعرض للعرقلة من حارس مرمى إنبي عامر عامر.
 
وأهدر محمود عبد الرازق "شيكابالا" فرصتين لتعزيز تقدم الزمالك فيما أهدر إنبي بدوره عدة فرص لمعادلة النتيجة قبل أن ينجح في ذلك إثر ضربة رأس  لقائده محمد يونس في الدقيقة 64.
 
الزمالك عاد لمنصات التتويج بعد غياب (رويترز)
هدف الفوز
وقبل النهاية بعشر دقائق استعاد المهاجم الدولي عمرو زكي واحدة من لمحات تألقه في كأس أفريقيا الأخيرة التي ساهم في فوز بلاده بها، حيث تلقى تمريرة من حمزة ثم راوغ اثنين من مدافعي إنبي قبل أن يسدد في الزاوية البعيدة مسجلا هدف الفوز بالبطولة.

وهذه هي المرة الحادية والعشرون التي يفوز فيها الزمالك بكأس مصر، علما بأن الفريق حل ثالثا في بطولة الدوري خلف الأهلي والإسماعيلي كما تأهل مؤخرا للدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
 
وعقب المباراة التي قد تكون الأخيرة للهولندي رود كرول في تدريب الزمالك، أشاد كرول بمهارة مهاجمه عمرو زكي وقال إنها حسمت اللقاء لمصلحة الزمالك.

المصدر : وكالات