نجم القادسية مساعد ندا تنتظره مع رفاقه مهمة صعبة أمام حامل اللقب (رويترز-أرشيف) 

جاءت قرعة الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم التي سحبت في كوالالمبور السبت صعبة على الفريقين العربيين الكرامة السوري والقادسية الكويتي حيث سيلتقي الأول مع غامبا أوساكا الياباني ويواجه الثاني فريق أوراوا رد دايموندز الياباني حامل اللقب.
 
من جهة أخرى سيلعب سابا الإيراني مع كوروفتشي الأوزبكي، في حين يلتقي كاشيما إنتلرز الياباني مع أديلايد يونايتد الأسترالي.
 
وكان الكرامة والقادسية قد حققا إنجازين تاريخيين لبلادهما في النسخة قبل الماضية حيث تأهل الأول للنهائي قبل أن يسقط أمام شونبوك الكوري الجنوبي، وبلغ الثاني الدور نصف النهائي قبل أن يخسر أمام الكرامة.
 
وبلغ الكرامة ربع النهائي بعدما تصدر المجموعة الثالثة متفوقا على الوحدة الإماراتي والسد القطري وأهلي جدة السعودي، في حين تأهل القادسية بتصدره المجموعة الرابعة التي ضمت أيضا باختاكور الأوزبكي وأربيل العراقي والغرافة القطري.
 
تأهل مبكر
يذكر أن غامبا أوساكا كان أول المتأهلين إلى ربع النهائي بعد أن حسم بطاقة المجموعة السابعة مبكرا بفارق كبير عن باقي فرق المجموعة شونبوري التايلندي وتشونام دراغونز الكوري الجنوبي وملبورن فيكتوري الأسترالي.
 
أما أوراوا الذي فاز بلقب الموسم الماضي على حساب أصفهان الإيراني في النهائي، فاستفاد من لوائح البطولة التي تقضي بإعفاء البطل من المشاركة في الدور الأول لمنافسات الموسم التالي وتأهله مباشرة إلى الدور ربع النهائي.
 
وكانت البطولة بحلتها الجديدة قد انطلقت عام 2003 وتوج العين الإماراتي بطلا لها، ثم خلفه الاتحاد السعودي عامي 2004 و2005، قبل أن يكسر شونبوك الكوري الجنوبي الاحتكار العربي بفوزه باللقب عام 2006 قبل أن يفوز به أوراوا عام 2007.
 
من جهة أخرى أسفرت قرعة ربع نهائي المسابقة القارية الأخرى وهي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن لقاء المحرق البحريني مع كيدا الماليزي والصفاء اللبناني مع بيراك الماليزي أيضا في حين يلعب النهضة العماني مع الجيش السنغافوري.

المصدر : الفرنسية