لقب دوري أبطال أوروبا بين مانشستر يونايتد وتشلسي
آخر تحديث: 2008/5/21 الساعة 17:18 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/5/21 الساعة 17:18 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/17 هـ

لقب دوري أبطال أوروبا بين مانشستر يونايتد وتشلسي

ملعب لوجنيكي الروسي استعد لاستضافة النهائي الأوروبي (الفرنسية)

تتجه الأنظار الليلة إلى العاصمة الروسية موسكو وملعب "لوجنيكي" الذي يحتضن مواجهة إنجليزية خالصة بين مانشستر يونايتد وتشلسي على لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
وهذه هي المرة الأولى التي يتواجه فيها فريقان إنجليزيان في نهائي المسابقة الأوروبية العريقة، علما بأن مانشستر تأهل على حساب برشلونة الإسباني (صفر-صفر و1-صفر) بينما تأهل تشلسي على حساب مواطنه ليفربول (1-1 و3-2).
 
كما أن النهائي الأوروبي يشهد مشاركة ناد إنجليزي للعام الرابع على التوالي بعد ليفربول عامي 2005 عندما فاز باللقب على حساب ميلان الإيطالي و2007 عندما خسر أمام نفس النادي، وأرسنال الذي خسر نهائي 2006 أمام برشلونة.
 
وسبق أن جمع النهائي الأوروبي بين ناديين من دولة واحدة عام 2000 عندما فاز ريال مدريد على مواطنه فالنسيا، ثم 2003 عندما فاز ميلان الإيطالي على مواطنه يوفنتوس.
 
أهمية كبرى
وتكتسي مواجهة الليلة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين، فمانشستر يونايتد يسعى لنيل لقبه الثالث في المسابقة وإضافة لقب آخر هذا الموسم بعدما احتفظ بلقب الدوري الإنجليزي.
 
أما تشلسي الذي نافس على اللقب المحلي حتى المرحلة الأخيرة، فيأمل إنقاذ موسمه بنيل اللقب الأوروبي للمرة الأولى علما بأنه يشارك في المباراة النهائية لأول مرة.
 
ويملك الفريقان خبرة كبيرة في المسابقات الأوروبية، لكن رصيدهما من الألقاب متواضع نسبيا، حيث أحرز مانشستر يونايتد لقب دوري أبطال أوروبا مرتين وكأس الكؤوس الأوروبية مرة وكأس السوبر الأوروبية مرة، في حين توج تشلسي بكأس الكؤوس مرتين وكأس السوبر مرة واحدة.
 
ويبقى أن كلا الفريقين يعول على هجومه القوي الذي يقوده في جانب مانشستر مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل هداف في أوروبا هذا الموسم، ومعه واين روني والأرجنتيني كارلوس تيفيز، في حين تكمن خطورة تشلسي في مهاجمه العاجي ديدييه دروغبا ومن خلفه صانع الألعاب الألماني مايكل بالاك.
المصدر : وكالات