البرتغالي كريستيانو رونالدو أبرز هدافي الموسم أوروبيا (رويترز-أرشيف)

ضمن البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي الفوز بالحذاء الذهبي الذي يمنح لأفضل هدافي القارة الأوروبية في الموسم، في حين قالت صحيفة إسبانية إن اللاعب يرغب في الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني رغم تأكيدات ناديه عدم التخلي عنه.
 
وأرجعت صحيفة "ماركا" اليوم الأربعاء معلوماتها في هذا الشأن إلى "مصادر مقربة" من اللاعب، علما بأن مانشستر يونايتد أكد أمس أن رونالدو ليس للبيع ولو بأي ثمن، في حين قال الألماني بيرند شوستر مدرب ريال مدريد إن التوصل لاتفاق لضم اللاعب بات أمرا صعبا.
 
وكان رونالدو، الذي ساهم بقوة في احتفاظ مانشستر يونايتد بلقب الدوري الإنجليزي، سجل 31 هدفا في المسابقة منحته 62 نقطة ليتصدر هدافي القارة الأوروبية ويحصل بالتالي على جائزة الحذاء الذهبي.
 
وجمع الإسباني داني غويزا مهاجم فريق ريال مايوركا 54 نقطة بتسجيله 27 هدفا في الدوري الإسباني، ليحصل على الحذاء الفضي.
 
ورغم تسجيل كلاس يان هونتلار نجم هجوم فريق أياكس أمستردام الهولندي 33 هدفا هذا الموسم، فإنه بقى في المركز الثالث برصيد 49.5 نقطة نظرا لاحتساب الهدف في الدوري الهولندي بنقطة ونصف باعتباره يصنف في مسابقات الفئة الثانية.
 
بقية الهدافين
واشترك أربعة لاعبين في احتلال المركز الرابع برصيد 48 نقطة بعد أن سجل كل منهم 24 هدفا في مسابقة كبرى، وهم التوغولي إيمانويل أديبايور (أرسنال الإنجليزي) والبرازيلي لويس فابيانو (إشبيلية الإسباني) والإيطالي لوكا توني (بايرن ميونيخ الألماني) والإسباني فرناندو توريس (ليفربول
الإنجليزي).
 
يذكر أن ألويلزي رايس غريفيز هو أكثر اللاعبين تهديفا هذا الموسم بتسجيله 40 هدفا لفريقه المحلي لانيلي إلا أنه حل في المركز التاسع برصيد 40 نقطة نظرا لاحتساب الهدف في بطولات الدوري المتواضعة بنقطة واحدة.

المصدر : وكالات