صعد وفاق سطيف الجزائري حامل اللقب لنهائي دوري أبطال العرب لكرة القدم، بفوزه على ضيفه طلائع الجيش المصري 1-صفر في إياب الدور نصف النهائي.

وعوض وفاق سطيف هزيمته أمام طلائع الجيش ذهابا 1-2، ليلحق الأول بالوداد البيضاوي المغربي في نهائي البطولة بفضل تسجيله هدفا خارج قواعده.

وكان الوداد البيضاوي قد حجز مقعده في النهائي الأربعاء الماضي بتعادله مع ضيفه الفيصلي الأردني سلبا في الإياب بعد فوزه ذهابا 2-1.

وفرض الفريق الجزائري سيطرته على معظم فترات المباراة وحصل على ضربة جزاء في الدقيقة (7) سددها قائد الفريق عبد القادر العيفاوي داخل الشباك، غير أن حكم المباراة طلب إعادتها مرتين تصدى لها فيهما حارس الطلائع غريب حافظ.

وواصل وفاق سطيف أفضليته الميدانية في الشوط الثاني إلى أن جاءت الدقيقة 65 حيث سجل عبد المليك زياية هدف المباراة الوحيد بعد لعبة جماعية مع العاجي ريمي مارسيل أديكو.

ويقام ذهاب الدور النهائي في 12 من الشهر الحالي على أن يكون الإياب 28 منه, وكان وفاق سطيف فاز باللقب العام الماضي على حساب الفيصلي (1-صفر إيابا و1-1 ذهابا).

يشار إلى أن مسابقة دوري أبطال العرب انطلقت بحلتها الجديدة في موسم 2003-2004 وكان الصفاقسي التونسي أول الفائزين بها، خلفه الاتحاد السعودي ثم الرجاء البيضاوي فوفاق سطيف.

المصدر : وكالات