أم صلال يتأهل لنهائي كأس أمير قطر على حساب السد
آخر تحديث: 2008/5/3 الساعة 01:16 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/5/3 الساعة 01:16 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/28 هـ

أم صلال يتأهل لنهائي كأس أمير قطر على حساب السد

فرحة لاعبي أم صلال بالتأهل تضاعفت بالفوز على السد (الفرنسية)

تأهل أم صلال للمرة الأولى إلى نهائي كأس أمير قطر لكرة القدم, بعد أن جرد السد من لقبه بالفوز عليه 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة في الدور نصف النهائي.

وبهذه النتيجة يلتقي أم صلال في النهائي -الذي يقام منتصف الشهر الحالي- مع الفائز من مباراة الغرافة وقطر التي تقام في وقت لاحق اليوم السبت ضمن الدور نصف النهائي.

يشار إلى أن أم صلال كان يخوض دور الأربعة للمرة الأولى أيضا، وذلك بفضل ثلاثة أهداف سجلها فابيو سيزار (33) والوافد الجديد إلى الفريق البحريني علاء حبيل (86) الذي وصف بأنه أفضل لاعبي المباراة، والسنغالي موسى نداي (90)، فيما سجل طلال البلوشي (15) والإكوادوري كارلوس تينوريو (90) هدفي السد.

وبهذه النتيجة أيضا ثأر أم صلال من السد الذي أخرجه من نصف نهائي مسابقة كأس ولي العهد قبل أن يواصل مشواره ويتوج باللقب على حساب الغرافة.

وهذا هو الفوز الثالث لأم صلال على السد هذا الموسم بعد أن كان قد تغلب عليه في الدوري ذهابا وإيابا، فيما فاز السد في نصف نهائي مسابقة كأس ولي العهد.

كما أصبح أم صلال النادي الثاني الذي يصعد من الدرجة الثانية ومن ثم يتأهل في الموسم التالي إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس أمير قطر، بعد الخور الذي حقق هذا الإنجاز عام 1980.

المباراة حفلت بالقوة والإثارة في معظم فتراتها  (الفرنسية)
وكان أم صلال قد صعد إلى الدرجة الأولى الموسم الماضي وحقق المركز الثالث في الدوري ثم كررها هذا الموسم.

قوة وإثارة
شهد الشوط الأول قوة وإثارة حيث تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب, وبدا أم صلال خلال الدقائق الأولى ضاغطا إلا أن السد سرعان ما عاد ليبادله الهجمات ليسجل السبق في الدقيقة 16 بهدف طلال البلوشي من كرة عرضية من إيمرسون. وسجل لأم صلال هدف التعادل فابيو سيزار في الدقيقة 34 من ضربة جزاء.

وفي الشوط الثاني كانت الأفضلية للسد حيث فرض سيطرته بتشكيل عدة هجمات إلا أنه واجه دفاعا منظما من أم صلال الذي تمكن من امتصاص هذه الهجمات ليبدأ انتفاضته بعد الدقيقة 84 عندما تمكن لاعبه علاء حبيل من تسجيل هدفه الثاني, ثم أضاف موسى نداي الهدف الثالث في الدقيقة 90. وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع أضاف تنيرو للسد الهدف الثاني.
المصدر : وكالات