لاعبو ريال مدريد يحتفلون بالتتويج للعام الثاني على التوالي (رويترز)

اختتم ريال مدريد المتوج بطلا للدوري الإسباني لكرة القدم منافسات الموسم بفوز كبير على ليفانتي 5-2، في حين خسر سرقسطة أمام مايوركا ليهبط إلى الدرجة الثانية رفقة ليفانتي ومورسيا، واحتفظ أتليتكو مدريد بالمركز الرابع خلف فياريال وبرشلونة وقبل إشبيلية وريسينغ سانتاندر.
 
وسجل لريال مدريد المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي (23 و41) والمدافع سيرجيو راموس (28 و78)، ولاعب الوسط الهولندي ويسلي شنايدر (56)، بينما سجل ألكسندر غيخو (53 و64) هدفي ليفانتي.
 
وعزز فياريال موقعه في المركز الثاني بفوزه الثمين على مضيفه ديبورتيفو كورونا بهدفين نظيفين لماتياس فرنانديز (35) وغييرمو فرانكو، في حين تغلب إشبيلية على أتليتك بلباو 4-2 حيث سجل للفائز المالي فريديريك كانوتيه (40 و80) ومواطنه سيدو كيتا (78) وخيسوس نافاس (85)، وللخاسر أريتز (3 من ركلة جزاء).
 
وسيشارك إشبيلية في كأس الاتحاد الأوروبي الموسم المقبل مع ريسينغ سانتاندر الذي فاز على أوساسونا بهدف وحيد سجله إيفان بولادو (82).
 
الحارس المخضرم سانتياغو كانيزاريس خاض آخر مبارياته مع فالنسيا (الفرنسية)
فوز فالنسيا

واحتفظ أتليتكو مدريد بالمركز الرابع آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا رغم خسارته 1-3 أمام مضيفه فالنسيا الذي تقدم للمركز التاسع بعدما كان يعاني خطر الهبوط، بينما تعادل خيتافي مع بيتيس 1-1 وخسر إسبانيول أمام ضيفه ألميريا 1-3.
 
وفاز مايوركا على سرقسطة 3-2 ليطيح به إلى الدرجة الثانية حيث احتل المركز الثامن عشر ولحق بمورسيا وليفانتي صاحبي المركزين الأخيرين.
 
وسجل المهاجم دانيال غيزا أحد أهداف مايوركا لينهي الموسم على قمة ترتيب الهدافين برصيد 26 هدفا، وهو ما جعله هدفا لعدد من الأندية الكبرى أبرزها برشلونة الساعي لتدعيم صفوفه بعد خروجه خالي الوفاض للموسم الثاني على التوالي.

   - ترتيب المقدمة في ختام البطولة:
   1- ريال مدريد       85 نقطة
   2- فياريال             77
   3- برشلونة            67
   4- أتليتكو مدريد      64
   5- إشبيلية              64

المصدر : وكالات