لاعبو إنتر نجحوا في حصد اللقب للعام الثالث على التوالي (الأوروبية)

احتفظ فريق إنتر ميلان بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للعام الثالث بعد فوزه الثمين على مضيفه بارما 2-صفر اليوم الأحد في المرحلة الـ38 الأخيرة، فيما اكتفى روما بالمركز الثاني بتعادله مع كاتانيا 1-1.
 
وسيطرت أجواء الإثارة على المرحلة الأخيرة خاصة أن إنتر ظل متعادلا مع بارما حتى الدقيقة 61 فيما كان روما متقدما على كاتانيا بهدف مبكر للصربي ميركو فوسينيتش وهو ما كان يعني فوز فريق العاصمة باللقب إذا استمرت النتيجتان على حالهما.
 
لكن المهاجم الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي لعب في الشوط الثاني كان له رأي آخر حيث نجح في تسجيل هدفين متتاليين لفريقه إنتر في الدقيقتين 71 و79، فيما لم يتمكن روما من الاحتفاظ بتقدمه على كاتانيا الذي عادل النتيجة قبل النهاية بخمس دقائق عبر الأورغوياني خورخي مارتينيز.
 
والمثير أن هذه المباراة كانت الأولى لإبراهيموفتش منذ فترة طويلة بسبب الإصابة التي أبعدته عن الملاعب منذ اواخر مارس/آذار الماضي لكنه عاد في الوقت المناسب ليقود إنتر إلى اللقب السادس عشر في تاريخه، وليدفع ببارما إلى الهبوط للدرجة الثانية، مع إمبولي وليفورنو. 
 
زلاتان إبرهيموفتش أهدى اللقب لفريقه (الفرنسية)
صدارة مستحقة
وأنهى إنتر ميلان الموسم في الصدارة برصيد 85 نقطة بفارق 3 نقاط أمام روما وبفارق 12 نقطة أمام يوفنتوس الثالث الذي تعادل مع مضيفه سمبدوريا 3-3 في افتتاح المرحلة مساء السبت.
 
وشهدت المباراة هدفين لقائد يوفنتوس أليساندرو دل بييرو ليتصدر قائمة الهدافين برصيد 21 هدفا مقابل 20 لزميله الفرنسي دافيد تريزيغيه.
 
وحسم فيورنتينا المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا بفضل فوزه  على مضيفه تورينو 1-صفر ليرفع رصيده إلى 66 نقطة متقدما بنقطتين على ميلان الذي لم ينفعه فوزه الكبير على أودينيزي 4-1 وبالتالي لن يشارك في المسابقة الأوروبية العريقة الموسم المقبل، وإنما في المسابقة الأخرى، كأس الاتحاد الأوروبي إلى جانب أودينيزي وسمبدوريا.

وفي بقية مباريات الأحد، فاز أتالانتا على جنوى 2-صفر، ولاتسيو على نابولي 2-1، وتعادل كالياري مع ريجينا 2-2، وسيينا مع باليرمو بنفس النتيجة.
 
   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- إنتر ميلان        85 نقطة
   2- روما             82
   3- يوفنتوس         72
   4- فيورنتينا         66
   5- ميلان            64

المصدر : وكالات