فان باستن مندهش لانسحاب سيدورف من منتخب هولندا
آخر تحديث: 2008/5/14 الساعة 04:27 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/10 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الأمم المتحدة: لم نتلق ردا من التحالف بشأن السماح برسو سفن مساعدات في اليمن
آخر تحديث: 2008/5/14 الساعة 04:27 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/10 هـ

فان باستن مندهش لانسحاب سيدورف من منتخب هولندا

كلارنس سيدورف فاز مع فريقه ميلان الإيطالي ببطولة العالم للأندية (الفرنسية-أرشيف) 

أعرب ماركو فان باستن المدير الفني للمنتخب الهولندي لكرة القدم عن اندهاشه لقرار لاعب خط وسط الفريق كلارنس سيدورف بالانسحاب من تشكيل الفريق الذي يستعد للمشاركة في كأس أمم أوروبا "يورو 2008" التي تقام الشهر المقبل في النمسا وسويسرا.
 
وجاءت تصريحات فان باستن بعد ساعات من تلقيه اتصالا هاتفيا من سيدورف (32 عاما) يعتذر فيه عن الانضمام للمنتخب وهو ما فاجأ المدرب الذي أكد أنه لم يكن يتوقع هذه الخطوة، كما أكد أنه أخبر سيدورف أنه يحترمه كثيرا كشخص ولاعب كرة قدم.

من جانبه قال سيدورف إنه اتخذ هذا القرار بعد أشهر من التفكير، مضيفا أنه منذ عودته للمنتخب لم تتهيأ له الظروف الملائمة لتقديم أفضل ما لديه.

وذهب سيدورف إلى أبعد من ذلك حيث قال في تصريحات صحفية إنه يشعر أن فان باستن لا يثق به ولذلك فضل الابتعاد، علما بأنه حرص على التأكيد بأنه لن يعتزل اللعب دوليا وسيعود للعب مع منتخب بلاده تحت قيادة المدرب المقبل بيرت فان مارفيك الذي سيخلف فان باستن عقب نهاية كأس أوروبا.

يذكر أن سيدورف شارك في 87 مباراة دولية مع منتخب بلاده منها عشر مباريات تحت قيادة فان باستن.

وكان فان باستن أعلن قبل نحو أسبوع قائمة أولية من 30 لاعبا يتوقع أن يتم تقليصهم إلى 26 خلال أيام على أن يتم إعلان القائمة النهائية المكونة من 23 لاعبا قبل 28 مايو/أيار الجاري.

وتنتظر هولندا مهمة صعبة في النهائيات حيث تلعب ضمن المجموعة الثالثة الحديدية التي تضم أيضا إيطاليا بطلة العالم 2006 وفرنسا وصيفتها إضافة إلى منتخب رومانيا.

المصدر : وكالات