برشلونة يستعد للإطاحة بنصف لاعبيه
آخر تحديث: 2008/5/13 الساعة 05:10 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/5/13 الساعة 05:10 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/9 هـ

برشلونة يستعد للإطاحة بنصف لاعبيه

جماهير برشلونة رفعت المناديل البيضاء احتجاجا على أداء فريقها (الفرنسية)

قالت تقارير إعلامية إن برشلونة الإسباني يعتزم الاستغناء عن عدد كبير من لاعبيه بعد إخفاقه للموسم الثاني على التوالي، حيث ذهب لقب الدوري المحلي لكرة القدم إلى غريمه ريال مدريد فضلا عن خروجه صفر اليدين من مسابقة الكأس المحلية ودوري أبطال أوروبا.
 
وقالت قناة (تي في 3) التلفزيونية التي تبث من إقليم كتالونيا معقل برشلونة إن النادي سيستغني عن ما لا يقل عن 14 من لاعبيه، وهو ما كتبت عنه أيضا سبورت الرياضية اليومية.

وذكرت الصحيفة أن رئيس برشلونة خوان لابورتا ومدربه الجديد خوسيب غوارديولا يسعيان للقيام بحملة "تنظيف واسعة" مع الاستعانة بمشورة من الهولندي يوهان كرويف نجم ومدرب برشلونة الأسبق والذي كان صاحب اقتراح تعيين غوارديولا خلفا للهولندي فرانك رايكارد رغم أن جماهير النادي كانت تفضل التعاقد مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.
 
وبعدما خسر برشلونة اللقب بصعوبة الموسم الماضي، تدهور مستواه بشكل كبير بالجولات الأخيرة للموسم الحالي ليفشل في استعادة لقبه قبل أن يتخلى عن المركز الثاني لفريق فياريال ويتراجع للمركز الثالث.

وتضم قائمة اللاعبين غير المرغوب فيهم حاليا حارسي المرمى
الاحتياطيين خوسيه مانويل بينتو وألبرت خوركيرا، في حين سيبقى الحارس الأساسي فيكتور فالديز، وإن كان برشلونة سيضم حارسا جديدا بجميع الأحوال.
 
خوسيب غوارديولا (رويترز)
رحيل جماعي

أما بالنسبة للمدافعين الذين تضمهم قائمة المغادرين فهم أوليغير بريساس والإيطالي جانلوكا زامبروتا والفرنسي ليليان تورام والمكسيكي رافايل ماركيز، إضافة إلى البرازيليين خوسيه إدميلسون وسيلفينيو.
 
كما يتوقع عرض كل من نجم الوسط البرتغالي ديكو والمهاجم الكاميروني صامويل إيتو للبيع، بعد أن أغضبا مسؤولي برشلونة وجماهيره بما تردد عن تعمدهما الغياب عن مباراة القمة ضد ريال مدريد حيث حصلا على إنذارات غير مبررة باللقاء السابق.
 
وقد تضم قائمة المغادرين الفرنسي تييري هنري رغم أنه عبر قبل أيام عن اعتزامه البقاء مع النادي الكاتالوني، وأيضا سانتي إزكويرو والأيسلندي إيدور غوديونسون فضلا عن النجم البرازيلي الشهير رونالدينيو الذي غاب عن صفوف الفريق بمبارياته الأخيرة لأسباب تراوحت بين الإصابة حينا وعدم الانضباط حينا آخر.
 
أسماء متوقعة
في المقابل، أشارت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية إلى أن غوارديولا سيسعى إلى ضم اللاعب إليساندرو مانسيني من روما الإيطالي، وكذلك ألكسندر هليب نجم أرسنال الإنجليزي، وكلاس يان هونتيلار لاعب أياكس الهولندي.
 
وتردد اسم المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة نجم ليون كأحد أبرز اللاعبين الذين يريدهم برشلونة، فيما يبدو أن داني غيزا مهاجم مايوركا الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري في طريقه للانتقال إلى برشلونة رغم محاولات نابولي وروما لضمه.
المصدر : الألمانية