الفرنسي لومير يتولى تدريب المنتخب المغربي
آخر تحديث: 2008/5/13 الساعة 21:55 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/5/13 الساعة 21:55 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/7 هـ

الفرنسي لومير يتولى تدريب المنتخب المغربي

روجيه لومير أثناء قيادته منتخب تونس في كأس أفريقيا الأخيرة (الفرنسية)

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم اليوم الثلاثاء تعيين الفرنسي روجيه لومير مدربا للمنتخب الوطني اعتبارا من الأول من  يوليو/ تموز المقبل خلفا لمواطنه هنري ميشال الذي أقيل عقب الإخفاق في كأس أمم أفريقيا الأخيرة "غانا 2008".

وأوضح الاتحاد المغربي أنه استقبل لومير أمس حيث تم إنهاء ترتيبات التعاقد الذي جاء -حسب وصف الاتحاد- بعد "تفكير عميق وبحث دقيق للعروض التي تلقيناها أو طلبناها".

وبعد الخروج المهين من الدور الأول لكأس أفريقيا التي استضافتها غانا بداية العام الجاري وفازت بها مصر، أعلن الاتحاد المغربي أنه سيتعاقد مع مدرب وطني حيث أشارت معظم التوقعات إلى عودة النجم السابق بادو الزاكي لتولي المهمة.

لكن الاتحاد تراجع عن موقفه وقرر تعيين مدرب أجنبي حيث  وقع الاختيار على لومير، الذي سينتهي تعاقده الحالي مع منتخب تونس يوم 30 يونيو/ حزيران المقبل بعد ست سنوات قاد فيها الفريق وكان أبرز إنجازاته الفوز بكأس أفريقيا 2004 على حساب المغرب في المباراة النهائية، علما بأنه سبق أن قاد منتخب بلاده للفوز بكأس أوروبا عام 2000.

وستكون مهمة لومير (66 عاما) قيادة المنتخب المغربي في تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات أنغولا عام 2010 ومونديال جنوب أفريقيا في العام ذاته حيث يلعب المغرب في  المجموعة الثامنة إلى جانب إثيوبيا ورواندا وموريتانيا.

المصدر : وكالات