الرجوب يتعهد بحماية الكرة الفلسطينية من التجاذبات السياسية
آخر تحديث: 2008/5/13 الساعة 05:15 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/5/13 الساعة 05:15 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/8 هـ

الرجوب يتعهد بحماية الكرة الفلسطينية من التجاذبات السياسية

الاجتماع الأول لاتحاد كرة القدم الفلسطيني (الجزيرة نت)

 
تعهد اللواء جبريل الرجوب، الرئيس الجديد لاتحاد كرة القدم الفلسطيني بحماية الاتحاد من التجاذبات السياسية، والحفاظ على منظومة رياضية وطنية واحدة، معبرا على رفضه لتسييس الرياضة.

وأضاف أنه ملتزم بحيادية الكرة وتكميل دائرة الوطن، وعدم الخضوع للجغرافيا والسياسة، مضيفا أنه سيتوجه لغزة إذا انتهت مشكلة الانتخابات التي لم تعقد فيها لأسباب سياسية.

كما تعهد الرجوب خلال ترؤسه لأول اجتماع لأعضاء الاتحاد المنتخب عقد بمقر جمعية الشبان المسلمين بالخليل المهددة بالمصادرة والإغلاق من قبل الاحتلال الإسرائيلي، بألا تكون الكرة ضحية للتجاذبات الحزبية.

وأضاف أن رسالة اللقاء الأول بمقر جمعية الشبان التي تأسست كجمعية رياضية موجهة ضد الاحتلال، أن الشعب الفلسطيني شعب واحد، وطنه واحد وقضيته واحدة وقيادته أيضا واحدة، مستنكرا ما تتعرض له الجمعية من إجراءات تعسفية من قبل الاحتلال.

حيادية الكرة
وشدد الرجوب على أن هذا اللقاء هو بداية جهد لاستنهاض الحركة الرياضية على أساس أن الكرة الفلسطينية شكلا ومضمونا وطنية لا علاقة لها بالسياسة، مطالبا بضمان حيادية الكرة في قطاع غزة أيضا بعد ما جرى من إشكاليات.

وتعهد بعدم السماح لنفسه إلا بالولاء للناس التي أجمعت عليه ضمن قواعد العمل الوطني والمصلحة الوطنية، مضيفا أنه حاول سحب كل الذرائع التي تمنع إجراء انتخابات الاتحاد في غزة دون نتيجة، مضيفا أنه "لن يهدأ لنا بال ولن يستقر لنا حال إلا بتحقيق لحمة الأسرة الرياضية".

وتعهد الرجل باسم الاتحاد بتجنيب اتحاد الكرة المشارب الجغرافية والسياسية مؤكدا أنه "غير مسموح لأحد أن يتحدث في الاتحاد لا من منظور جغرافي ولا سياسي ولا شخصي، إلا من  المنظور الوطني في إطاره بعده الوطني كقاسم مشترك".
المصدر : الجزيرة