لاعب الأهلي أمادو فلافيو وعن يمينه لاعب بلاتينيوم جوزيف مكاليبا (رويترز)

تأهل الزمالك والأهلي المصريان والهلال السوداني إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بينما ودع الاتحاد الليبي وأولمبيك خريبكة المغربي البطولة من الدور الثالث.

وجاء تأهل الأول رغم خسارته أمام مضيفه إنتر كلوب الأنغولي الأحد بهدف لجمال حمزة (15) مقابل هدفين لدوس سانتوس فرنانديز (50 و60) حيث استفاد من فوزه 3-صفر في مباراة الذهاب التي جرت بالقاهرة قبل أسبوعين. 

وبذلك يعود الزمالك لدور المجموعات للمرة الأولى منذ عام 2005. علما بأنه يتقاسم الرقم القياسي في الفوز بالبطولة الافريقية مع مواطنه الأهلي برصيد خمس مرات.

أما الأهلي فعوض خسارته 1-2 ذهابا أمام بلاتينيوم ستارز الجنوب أفريقي عندما فاز إيابا في القاهرة بهدفين لعماد متعب (50) والأنغولي فلافيو أمادو (69).

وبدوره تأهل الهلال رغم خسارته أمام مضيفه صنداونز الجنوب أفريقي بهدف نظيف لسوربرايز موريري، حيث استفاد من فوزه ذهابا بنتيجة 4-2 في أم درمان.

حارس ديناموس مانيا ويلاردز ساهم في فوز فريقه على النجم الساحلي (الفرنسية)
خروج عربي
واقتصر الحضور العربي في مرحلة المجموعات على الأندية الثلاثة، حيث خرج خريبكة من الدور الثالث بتعادله 1-1 مع ضيفه أسيك أبيدجان العاجي الذي استفاد من أفضلية التسجيل خارج ملعبه حيث كانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي.

وخرج الاتحاد بخسارته أمام مضيفه مازيمبي من الكونغو الديمقراطية صفر-2. علما بأنه كان فاز ذهابا بنتيجة 2-1.

وكان النجم الساحلي التونسي حامل اللقب خرج من البطولة مساء السبت بخسارته بملعبه أمام ديناموس بطل زيمبابوي صفر-1، ليلحق بمواطنه الأفريقي وكذلك بشبيبة القبائل الجزائري اللذين ودعا دوري الأبطال الجمعة على يد أنيمبا النيجيري وكوتون سبور الكاميروني على التوالي.

ومن المقرر أن يسحب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرعة الدور ربع النهائي يوم 17 مايو/ أيار الجاري بالكاميرون.

يُذكر أن الفرق التي خرجت من الدور الثالث لدوري الأبطال ستتحول للمشاركة في المسابقة القارية الأخرى، وهي كأس الاتحاد الأفريقي.

المصدر : وكالات