برشلونة يخسر مجددا وأتليتكو مدريد يضمن المركز الرابع
آخر تحديث: 2008/5/12 الساعة 20:22 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/5/12 الساعة 20:22 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/8 هـ

برشلونة يخسر مجددا وأتليتكو مدريد يضمن المركز الرابع

دييغو فورلان (يمين) سجل أحد أغلى أهداف أتليتكو مدريد هذا الموسم (الفرنسية)

خسر برشلونة أمام ضيفه مايوركا 2-3 مساء الأحد ضمن المرحلة الـ37 قبل الأخيرة للدوري الإسباني لكرة القدم، في حين تغلب أتليتكو مدريد على ديبورتيفو كورونا 1-صفر ليضمن احتلال المركز الرابع وبالتالي المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.  

وكان الهدف الوحيد الذي سجله لاعب أورغواي دييغو فورلان كافيا ليرفع أتليتكو رصيده إلى 64 نقطة متقدما بفارق ثلاث نقاط على مطارده الوحيد إشبيلية الذي فاز على بيتيس بهدفين سجلهما لويس فابيانو والأرجنتيني فيديريكو فازيو.

وباحتلاله المركز الخامس ضمن إشبيلية المشاركة في المسابقة القارية الأصغر وهي كأس الاتحاد الأوروبي لكن ذلك يمكن أن لا يشفع لبقاء مدربه مانولو خيمينيز في منصبه الموسم المقبل.

وبات أتليتكو الذي يعود لدوري الأبطال لأول مرة منذ 12 عاما، يتساوى مع برشلونة في رصيد النقاط بعدما سقط الأخير أمام مايوركا ليلقى خسارته الثامنة هذا الموسم والثانية على التوالي بعدما خسر في المرحلة الماضية أمام غريمه ريال مدريد الذي احتفظ باللقب.
 
وبدا برشلونة في طريقه لتحقيق فوز سهل بعدما تقدم بهدفين للفرنسي تييري هنري والكاميروني صامويل إيتو لكن مايوركا رد بثلاثة أهداف في آخر 22 دقيقة عبر بورخا فاليرو والكاميروني بيار ويبو ودانيال غيزا، علما بأن الأخير رفع رصيده إلى 26 هدفا في صدارة قائمة الهدافين متقدما بهدفين على فابيانو.
 
الكاميروني ويبو سجل الهدف الثاني لمايوركا في مرمى برشلونة (الأوروبية)
تعادل البطل
من جانبه تعادل ريال مدريد المتوج مع مضيفه سرقسطة 2-2 بهدفين للهولندي رود فان نيستلروي والبرازيلي روبينيو مقابل هدفين للبرازيلي ريكاردو أوليفيرا وفرنانديز سيرجيو، ليصبح سرقسطة قريبا من الهبوط للدرجة الثانية حيث يحتل المركز الثامن عشر.
 
في المقابل أنعش فريقا أوساسونا وريكرياتيفو هويلفا آمالهما في البقاء ضمن أندية النخبة بفوز الأول على مرسية 2-1، والثاني على مضيفه المرية 2-صفر، بينما ضمن بلنسية بقاءه بفوز ساحق على مضيفه ليفانتي 5-1 في مباراة شهدت ثلاثية لمهاجمه دافيد فيا.
 
وتابع فياريال الوصيف نتائجه الجيدة في الآونة الأخيرة وتغلب على إسبانيول 2-صفر، في حين تعادل أتليتك بلباو مع ريسينغ سانتاندر صفر-صفر، وبلد الوليد مع خيتافي  بالنتيجة ذاتها.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- ريال مدريد       82 نقطة
   ----------------------
   2- فياريال           74
   3- برشلونة          64
   4- أتليتكو مدريد     64
   5- إشبيلية           61
المصدر : وكالات

التعليقات