بيكهام يحصد أعلى دخل سنوي بين نجوم الكرة
آخر تحديث: 2008/4/8 الساعة 16:52 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/4/8 الساعة 16:52 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/3 هـ

بيكهام يحصد أعلى دخل سنوي بين نجوم الكرة

ديفد بيكهام انتقل إلى لوس أنغلوس غالاكسي في صفقة قياسية (الفرنسية-أرشيف)

تصدر نجم كرة القدم الإنجليزي ديفد بيكهام المحترف في نادي لوس أنجلوس غالاكسي الأميركي قائمة أعلى نجوم كرة القدم دخلا وفقا لتصنيف مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

وقالت المجلة في عددها الصادر اليوم الثلاثاء إن بيكهام يحصل  على 31 مليون يورو سنويا تحت بند الراتب والدخول الأخرى، وهو يتقدم بذلك على البرازيلي رونالدينيو صانع ألعاب فريق برشلونة الإسباني الذي يحصل فقط على 24.1 مليون يورو.

وتضم القائمة نجمين آخرين من برشلونة هما الأرجنتيني ليونيل ميسي في المركز الثالث برصيد 23 مليون يورو والفرنسي تييري هنري الخامس برصيد 16.8 مليون وبينهما البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي برصيد 19.5 مليونا.

وفي المراكز من السادس إلى العاشر يأتي الإنجليزي جون تيري (تشلسي) والألماني ميكايل بالاك (تشلسي) ثم البرازيلي رونالدو (ميلان الإيطالي) والبرازيلي كاكا (ميلان) والإنجليزي ستيفن جيرارد (ليفربول).

تايغر وودز لا يتوقف عن حصد البطولات وبالتالي جمع الأموال (الفرنسية-أرشيف)
مورينيو يتصدر
وعلى صعيد المدربين قالت فرانس فوتبول إن البرتغالي جوزيه مورينيو يتصدر القائمة برقم 29 مليون يورو رغم أنه لا يقوم حاليا بتدريب أي ناد منذ ترك تشلسي الإنجليزي قبل عدة أشهر.

ويتقدم مورينيو على الإيطالي فابيو كابيلو مدرب منتخب إنجلترا (14.2 مليون) والأسكتلندي أليكس فيرغسون مدرب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي (7.4 ملايين).

وكانت مجلة "ليكيب" الفرنسية أشارت هذا الأسبوع إلى أن بطل الغولف الأميركي تايغر وودز يتصدر قائمة أعلى الرياضيين دخلا خلال العام 2007، مؤكدة أنه جمع أكثر من 81 مليون يورو مقابل نحو 40 مليونا لمواطنه الملاكم أوسكار دي لا هويا ونحو 37 مليونا لمواطنه الآخر لاعب الغولف فيل ميكلسون.

المصدر : الفرنسية

التعليقات