نجم فيراري فيليبي ماسا يتوسط منصة التتويج وعن يمينه زميله كيمي رايكونن ويساره البولندي روبرت كوبيتسا (الفرنسية)

كان فريق فيراري هو الرابح الأكبر في سباق جائزة البحرين الكبرى، الجولة الثالثة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، حيث فاز متسابقه البرازيلي فيليبي ماسا بالمركز الأول متقدما على زميله الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم.
 
وفرض نجما فيراري نفوذهما على السباق الذي استضافته حلبة صخير الأحد فقطع ماسا المسافة التي تجاوزت 308 كيلومترات في 1.31.06.238 ساعة متقدما بفارق نحو ثلاث ثوان على رايكونن الذي تصدر ترتيب بطولة العالم.
 
وتعتبر هذه الثنائية بمثابة هدية ثمينة من ماسا ورايكونن إلى فيراري التي احتفلت في البحرين بذكرى مرور 60 عاما على دخولها عالم سباقات فورمولا واحد والفئات الأخرى من رياضة المحركات.
 
وشهد سباق البحرين صعود فريق بي أم دبليو ساوبر إلى منصة التتويج للمرة الثالثة على التوالي هذا الموسم بعدما حل البولندي روبرت كوبيتسا في المركز الثالث متقدما على زميله الألماني نيك هايدفيلد.
 
ندم هاميلتون
في المقابل، كان البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس وصيف بطل العالم للموسم الماضي، أكبر الخاسرين في السباق البحريني حيث خرج منه دون أي نقاط بعدما احتل المركز الثالث عشر بسبب خطأين فادحين ارتكبهما في بداية السباق.
 
وكان هاميلتون شجاعا في وضع اللوم على نفسه، معتبرا أنه خذل فريقه في السباق بعدما سجل انطلاقة فاشلة أدت إلى تراجعه للمركز العاشر ثم ارتكب خطأ آخر بعد ثوان عندما اصطدم بمؤخرة سيارة زميله السابق الإسباني فرناندو ألونسو سائق رينو الذي احتل بدوره المركز العاشر في السباق.
 
   - ترتيب بطولة العالم:
   1- كيمي رايكونن            19 نقطة
   2- نيك هايدفيلد              16
   3- لويس هاميلتون           14
   4- هايكي كوفالاينن          14
   5- روبرت كوبيتسا          14
   6- فيليبي ماسا               10

   - ترتيب الصانعين:
   1- بي أم دبليو            30 نقطة
   2- فيراري                29
   3- ماكلارين              28
   4- وليامس                10

المصدر : وكالات