قائد الزمالك محمد أبو العلا يحاول تخطي لاعب أفريكا سبور كواسي سيزار (الفرنسية)

تأهل الزمالك المصري بصعوبة للدور الثالث من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعدما تخطى مضيفه أفريكا سبور العاجي بركلات الترجيح، بينما واصل النجم الساحلي التونسي حامل اللقب وشبيبة القبائل الجزائري مسيرتهما بنجاح ضمن البطولة نفسها.
 
وخسر الزمالك مباراة الإياب التي جرت في أبيدجان مساء الأحد بهدفين من ركلتي جزاء، وهي نفس النتيجة التي فاز بها في لقاء الذهاب بالقاهرة، فاحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي انتهت بفوز الفريق المصري 5-4.
 
من جانبه خسر النجم الساحلي أمام مضيفه الجمارك السنغالي بثلاثية نظيفة  لساديو دياو (83 و90) وباباكار مبينغي (87) لكنه تأهل بفضل فوزه الكبير ذهابا بخمسة أهداف مقابل لا شيئ.
 
وعاد شبيبة القبائل ببطاقة التأهل من غانا بعدما تعادل سلبيا مع مضيفه أشانتي غولد الغاني ليستفيد من فوزه في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة.
 
خريبكة يطيح بسطيف
وفي وقت متأخر من مساء الأحد لحق أولمبيك خريبكة المغربي بالدور الثالث لأبطال أفريقيا بعدما تجاوز عقبة مضيفه وفاق سطيف الجزائري بالفوز عليه 3-صفر بركلات الترجيح.
 
وانتهت المباراة بفوز سطيف بهدفين نظيفين لعبد المالك زياية (10) ولزهر حاج عيسى (80) وهي نفس النتيجة التي فاز بها خريبكة ذهابا فاحتكما لركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق المغربي.
 
وفي المسابقة القارية الأخرى وهي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، نجح المريخ السوداني في بلوغ الدور الثالث بتعادله السلبي مع مضيفه ريون سبور الرواندي ليفيد من فوزه ذهابا بثلاثية نظيفة في أم درمان.

المصدر : وكالات