نجم ليكرز كوبي براينت (يمين) يحتفل مع زميله ديريك فيشر بالفوز على دنفر (الفرنسية)

أصبح فريقا لوس أنجلوس ليكرز وأورلاندو ماجيك أول المتأهلين للدور الثاني من نهائيات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بعدما تقدم الأول على منافسه دنفر ناغتس 4-صفر والثاني على تورنتو رابتورز 4-1.

وحسم ليكرز مباراته مع مضيفه دنفر بنتيجة 107-101 ليحقق فوزه الرابع على التوالي في سلسلة المباريات السبع التي كانت مقررة بين الفريقين ويفوز بنتيجتها الإجمالية من يسبق منافسه إلى تحقيق أربعة انتصارات.

وسجل النجم كوبي براينت 31 نقطة ليقود فريقه ليكرز إلى الدور الثاني للنهائيات لأول مرة منذ عام 2004 بعد أن كان قد خرج من الدور الأول في العامين الأخيرين على يد فينيكس صنز، في حين أنه لم  يتأهل للنهائيات عام 2005.

من جانبه تغلب أورلاندو على ضيفه تورنتو 102-92 في المباراة الخامسة بينهما بفضل تألق لاعب الارتكاز دوايت هاوارد الذي سجل 21 نقطة مع 21 متابعة، كما أنه نجح في الحد من تحركات نجم تورونتو كريس بوش وأجبره على الاكتفاء بـ16 نقطة مع 9 متابعات.

من جهة أخرى سجل جو جونسون 35 نقطة ليقود فريقه أتلانتا هوكس إلى الفوز على ضيفه بوسطن سلتيكس 97-92 ليعادل النتيجة معه 2-2، وهو أمر لم يكن متوقعا بالنظر إلى أن أتلانتا يشارك في الأدوار النهائية للمرة الأولى منذ 9 مواسم فيما حقق بوسطن أفضل النتائج في الأدوار الأولى من الموسم الحالي.

المصدر : وكالات