حقق إنيمبا النيجيري أفضل النتائج  في مرحلة الذهاب للدور الثالث من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بتغلبه على ضيفه الأفريقي التونسي 5-1، بينما خسر النجم الساحلي التونسي حامل اللقب أمام مضيفه ديناموس الزيمبابوي صفر-1.

ولم يمهل إنيمبا بطل العامين 2003  و2004 ضيفه إلا دقيقة واحدة من بداية المباراة التي جرت مساء الأحد، قبل أن يفتتح التسجيل عن طريق أوتشي كالو، ثم أضاف الفريق هدفا ثانيا بواسطة ستيفان وارغو (31 من ركلة جزاء) بينما سجل الأفريقي هدفه الوحيد عبر النيجيري جونيور أوزاغي (44).

وفي الشوط الثاني أضاف إنيمبا هدفه الثالث عن طريق وسام شيكودي (75 من ركلة جزاء) ثم سجل هدفين في الدقيقتين الأخيرتين بواسطة إيميكا أكوامي (89 و90) مستغلا النقص العددي للأفريقي بطرد لاعبيه محمد علي الغرزول (75) ويوسف المويهبي (85).

وفي المباراة الأخرى سجل ديناموس هدفا وحيدا عن طريق ديسموند مارينغوا في الدقيقة 60 ليحقق فوزا متواضعا على النجم الذي يتوقع ألا يجد صعوبة في التعويض عندما يستضيف مباراة الإياب في سوسة بعد أسبوعين.

وفي طرابلس حقق الاتحاد الليبي فوزا متواضعا على مازيمبي الكونغولي الديمقراطي، حيث سجل له البوركيني بيار كوليبالي (45) ومحمد زعيبة (73) بينما سجل لمازيمبي لاميتيه إيمتيزيا (58).

بقية النتائج
وسيطر التعادل السلبي على لقاء أسيك أبيدجان العاجي مع أولمبيك خريبكة المغربي، ليصبح الأخير مطالبا بالفوز بأي نتيجة إيابا من أجل بلوغ دور المجموعات.

وكانت مرحلة الذهاب انطلقت السبت حيث فاز الزمالك المصري على إنتر كلوب الأنغولي 3-صفر، وكوتون سبور الكاميروني على شبيبة القبائل الجزائري بنفس النتيجة، وفاز الهلال السوداني على ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي 4-2، وبلاتينيوم ستارز الجنوب أفريقي على الأهلي المصري 2-1.

وستقام مباريات الإياب في الفترة بين 9 و11 مايو/ أيار المقبل.

كأس الاتحاد
وفي المسابقة القارية الأخرى وهي كأس الاتحاد الأفريقي خسر الترجي التونسي أمام مضيفه ماسيدا التوغولي بهدف نظيف سجله أكاتي في الدقيقة 41.

ولعب الترجي بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 25 إثر طرد مدافعه خالد بدرة، فيما تمكن حارس الفريق حمدي القصراوي من صد ركلة جزاء احتسبت لمصلحة ماسيدا في الوقت بدل الضائع.

المصدر : وكالات