مانشستر يونايتد يستدرج برشلونة لتعادل سلبي بأبطال أوروبا
آخر تحديث: 2008/4/24 الساعة 05:03 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/4/24 الساعة 05:03 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/18 هـ

مانشستر يونايتد يستدرج برشلونة لتعادل سلبي بأبطال أوروبا

كريستيانو رونالدو أطاح بركلة جزاء احتسبت لمانشستر يونايتد في اللحظات الأولى (الفرنسية)
 
عاد مانشستر يونايتد الإنجليزي بالتعادل السلبي من ملعب "نوكامب" الخاص بمضيفه برشلونة الإسباني مساء الأربعاء في ذهاب الدور نصف النهائي من  دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليتأجل الحسم إلى مباراة الإياب الثلاثاء المقبل.
 
والمثير أن برشلونة سيطر على معظم فترات المباراة، لكن مانشستر كان صاحب أقرب الفرص للتسجيل عندما حصل على ركلة جزاء بعد دقيقتين فقط من البداية لكن مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو أطاح بها مهدرا فرصة كان يمكن أن تغير وجه المباراة.
 
وشهدت تشكيلة برشلونة عودة البرتغالي ديكو فيما احتفظ المدرب الهولندي بالمهاجم الفرنسي تييري هنري على مقاعد البدلاء حتى آخر ربع ساعة كما أجرى تغييرا غير متوقع بسحب الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 62 ليشرك مكانه الناشئ بويان كيركيتش.
 
ودانت السيطرة لبرشلونة بشكل كبير لدرجة أنه استحوذ على الكرة 65 بالمئة من وقت المباراة مقابل 35 لمانشستر الذي كان همه الأكبر هو تأمين الدفاع وتفادي الخسارة.
 
أليكس فيرغسون سعى إلى التعادل ونجح في الحصول عليه (رويترز)
محاولات هنري
وبعث هنري النشاط في هجوم برشلونة في الدقائق الأخيرة وحاول التسجيل بجدية لكن الحارس الهولندي إدوين فان در سار تصدى لتسديدته القوية، فيما وجد الكاميروني صامويل إيتو صعوبة كبيرة في التخلص من رقابة مدافعي مانشستر.
 
ومع اقتراب المباراة من النهاية بدت نوايا مدرب مانشستر أليكس فيرغسون واضحة فسحب مهاجميه واين روني ثم الأرجنتيني كارلوس تيفيز وزاد من التأمين الدفاعي ليتفادى الخسارة كما أراد ويخرج بتعادل يبدو مفيدا قبل مباراة الإياب كما أنه قد يكون خطيرا في الوقت نفسه.
 
والغريب أن المباراة انتهت سلبية رغم أن الفريقين قدما أداء هجوميا متميزا في مبارياتهما الماضية بالمسابقة الأوروبية الكبرى وسجل كل منهما 28 هدفا في سبع مباريات.
 
يذكر أن المواجهة الأخرى بنصف النهائي انتهت ذهابا بتعادل تشلسي الإنجليزي مع مضيفه ومواطنه ليفربول 1-1 مساء الثلاثاء وسيلتقيان إيابا الأربعاء المقبل، على أن تقام المباراة النهائية للمسابقة 21 مايو/ أيار المقبل بالعاصمة الروسية موسكو.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: