الصين: الاحتجاجات لم تؤثر على مبيعات تذاكر الأولمبياد
آخر تحديث: 2008/4/24 الساعة 00:43 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/19 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: الاحتلال الإسرائيلي يزيل المسارات والجسور الحديدة التي نصبها في باب الأسباط قرب المسجد الأقصى
آخر تحديث: 2008/4/24 الساعة 00:43 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/19 هـ

الصين: الاحتجاجات لم تؤثر على مبيعات تذاكر الأولمبياد

مسيرة الشعلة جرت وسط إجراءات أمنية مشددة بماليزيا كما في جميع محطاتها (رويترز)

قال مسؤول صيني اليوم الأربعاء إن الاحتجاجات التي شابت مسيرة الشعلة الأولمبية لم تؤثر على الطلب العالمي على تذاكر الأولمبياد الذي تستضيفه العاصمة الصينية بكين في أغسطس/ آب المقبل.
 
وفي مؤتمر صحفي أكد تشو يان مدير التذاكر في أولمبياد بكين أنه لا توجد مشكلة في هذا الصدد، بل إنه قال إنه إذا كانت هناك مشكلة فهي في الزيادة المتنامية في الطلب على التذاكر من مختلف أنحاء العالم.
 
وأضاف تشو أن هناك تعاونا وثيقا بين اللجنة المنظمة لأولمبياد بكين واللجان الأولمبية الوطنية التي تتولى بيع التذاكر خارج الصين لضمان توفير تذاكر كافية، علما بأن الصين ستبدأ في الخامس من مايو/ أيار المقبل المرحلة الثالثة لبيع التذاكر داخل البلاد وتشمل 1.38 مليون تذكرة مخصصة لـ16 رياضة.
 
وبينما كشفت الصين اليوم عن تصميم جديد للتذاكر باستخدام تقنية متقدمة لمنع التزوير والنسخ، تعهد شو بعدم حدوث أخطاء كتلك التي شابت مبيعات التذاكر السابقة وأدت لإقالة المسؤول السابق عن هذه العملية بعدما انهار نظام إصدار التذاكر نتيجة الطلب الكبير عليها.
 
وكانت مسيرة الشعلة واجهت عدة احتجاجات مناوئة للسياسات الصينية خصوصا في مرورها بالعاصمتين البريطانية لندن والفرنسية باريس إضافة إلى مدينة سان فرانسيسكو الأميركية، كما حاول عدد من مواطني إقليم التبت الذين يعيشون في المنفى إطفاء الشعلة الأولمبية.
 
وقال الآلاف من مؤيدي التبت إنهم سينظمون مسيرة سلمية أثناء مسيرة الشعلة في كانبيرا بأستراليا غدا الخميس، فيما يتوقع أن تشهد المدينة في اليوم نفسه مسيرة ينظمها الآلاف من الطلاب الصينيين لدعم بلادهم.
المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: