سانتانا يخلف باريرا في تدريب جنوب أفريقيا
آخر تحديث: 2008/4/22 الساعة 21:49 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/17 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وكالة بلومبرغ:تيلرسون يلوم السعودية وحلفاءها على استمرار الأزمة مع قطر
آخر تحديث: 2008/4/22 الساعة 21:49 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/17 هـ

سانتانا يخلف باريرا في تدريب جنوب أفريقيا

جويل سانتانا يفتقد للخبرة على الصعيد الدولي (الفرنسية)

يبدو أن جويل سانتانا المدير الفني لنادي فلامنغو البرازيلي في طريقه ليخلف مواطنه كارلوس ألبرتو باريرا الذي أعلن أمس استقالته من تدريب منتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم بسبب ظروف شخصية تتعلق بمرض زوجته.
 
ونقلت وسائل الإعلام البرازيلية عن كليبر ليتي نائب رئيس نادي فلامنغو أن سانتانا سيترك النادي ابتداء من الرابع من شهر مايو/أيار المقبل، مرجعا ذلك لتلقيه عرضا ماليا مغريا فضلا عن حلمه بقيادة أحد المنتخبات في كأس العالم.
 
واستقال باريرا البالغ من العمر 65 عاما من تدريب جنوب أفريقيا رغم أنه كان يرتبط بعقد يمتد حتى نهاية كأس العالم المقبلة 2010، التي تستضيفها جنوب أفريقيا في سابقة أولى بالنسبة للقارة الأفريقية.

ولم يحقق باريرا الكثير مع منتخب جنوب أفريقيا وخرج معه من الدور الأول لكأس أفريقيا الأخيرة التي استضافتها غانا مطلع العام الحالي، علما بأنه سبق وحقق إنجازا دوليا رائعا عندما قاد منتخب بلاده البرازيل للفوز بكأس العالم 1994.
 
ورحبت تقارير إعلامية في جنوب أفريقيا باختيار سانتانا البالغ من العمر 59 عاما لخلافة باريرا، لكن تقارير أخرى أثارت شكوكا تتعلق أساسا بافتقاد المدرب للخبرة الدولية حيث لم يسبق له قيادة المنتخبات الوطنية.
المصدر : الألمانية