ريال مدريد يقترب من اللقب وفياريال للمركز الثاني
آخر تحديث: 2008/4/21 الساعة 20:07 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/4/21 الساعة 20:07 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/16 هـ

ريال مدريد يقترب من اللقب وفياريال للمركز الثاني

قائد ريال مدريد راؤول غونزاليس (يسار) افتتح التسجيل لفريقه (الفرنسية)

بات ريال مدريد قاب قوسين أو أدنى من ضمان الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه ريسينغ سانتاندر 2-صفر ليتقدم بعشر نقاط على فياريال الذي فاز على بلد الوليد بنفس النتيجة مساء الأحد في ختام المرحلة الـ33 للمسابقة.

وكانت جماهير الفريق الملكي تخشى التعثر على ملعب ريسينغ سانتاندر لكن الريال نجح في حسم النتيجة رغم أنه لم يقدم أداء مقنعا، حيث استفاد من هدف مبكر لقائده راؤول غونزاليس في الدقيقة 15 ثم هدف متأخر عبر الأرجنتيني البديل غونزالو هيغوين في الدقيقة الأخيرة.

وقد يتمكن ريال مدريد من حسم اللقب في المرحلة المقبلة إذا فاز على ضيفه أتليتك بلباو، بشرط تعادل أو خسارة ملاحقيه فياريال وبرشلونة اللذين يلتقيان بيتيس وديبورتيفو كورونا على التوالي.

من جانبه عاد فياريال إلى المركز الثاني بفضل نجمه التركي نهاد قهوجي الذي سجل الهدف الأول في مرمى بلد الوليد في الدقيقة 16، ثم صنع الهدف الثاني لزميله سانتياغو كازورلا في الدقيقة 47.

ويتقدم فياريال بنقطة على برشلونة الذي كان قد سقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه إسبانيول مساء السبت في افتتاح المرحلة.

الضغوط تتزايد على الهولندي رونالد كومان مدرب فالنسيا (الأوروبية)
فالنسيا مهدد بالهبوط
وكان فالنسيا الذي توج الخميس الماضي بطلا للكأس المحلية أكبر الخاسرين في هذه المرحلة، حيث لقي هزيمة ساحقة أمام مضيفه أتليتك بلباو بهدف لدافيد فيا (75) مقابل خمسة أهداف سجلها خافيير مارتينيز (19) وفرناندو ليورنتي (49 و67) وأندوني إيراولا (85) وأريتز أدوريز (90).

وتجمد رصيد فالنسيا عند 39 نقطة ما يجعله مهددا بالهبوط، خاصة أنه ينتظر مواجهات صعبة في الفترة المقبلة سواء مع فرق تنافس على المقدمة أو أخرى تحاول الهروب من شبح الهبوط.

من جهة أخرى، واصل ديبورتيفو كورونا صحوته وحقق فوزه الرابع على التوالي، وكان على حساب مضيفه أوساسونا بهدف نظيف، بينما تغلب مايوركا على مضيفه مورسيا 4-1، وليفانتي على خيتافي 3-1.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- ريال مدريد         72 نقطة من 33 مباراة.
   2- فياريال             62 من 33
   2- برشلونة            61 من 33
   4- أتليتكو مدريد       54 من 33
   5- ريسينغ سانتاندر   53 من 33

المصدر : وكالات