لاعبو برشلونة يعاتبون الحكم ميغيل أنجيل بيريز عقب انتهاء المباراة (الفرنسية)

فشل برشلونة في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي واكتفي بالتعادل السلبي مع ضيفه إسبانيول لتزداد مهمته صعوبة في المنافسة على قمة الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما لقي إشبيلية خسارة مهينة أمام ضيفه ألميريا 1-4 وخسر أتليتكو مدريد أمام ضيفه ريال بيتيس 1-3.
 
وسيطر برشلونة على معظم فترات المباراة التي جرت على ملعبه "نوكامب" لكنه لم يتمكن مع ذلك من التسجيل بسبب استبسال الحارس الكاميروني لإسبانيول إدريس كاميني فضلا عن ارتداد الكرة من قائم المرمى في ثلاث مناسبات.
 
وكان فوز برشلونة يعني تقليص الفارق إلى ست نقاط مؤقتا مع غريمه المتصدر ريال مدريد لكن التعادل جعل الفارق ثماني نقاط يمكن أن تزيد إلى 11 في حالة فوز الريال على مضيفه ريسينغ سانتاندر مساء اليوم في ختام المرحلة الـ33 للمسابقة.
 
كما أن هذا التعادل قد يتسبب في خسارة برشلونة للمركز الثاني لمصلحة فياريال إذا نجح الأخير في الفوز على ضيفه بلد الوليد.
 
حارس إشبيلية أندريس بالوب تلقى أربعة أهداف من لاعبي ألميريا (رويترز)
مفاجأة ألميريا

من جهة أخرى فجر ألميريا -الصاعد لدوري الأضواء بداية الموسم الحالي- مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على إشبيلية القوي في عقر داره وبين جماهيره بأربعة أهداف لهدف.
 
وافتتح ألميريا التسجيل في الدقيقة 24 عبر مدافع إشبيلية، البرازيلي دانييل ألفيش بطريق الخطأ ثم حصل الفريق على ركلة جزاء في الدقيقة 31 أهدرها ألفارو نيغيريدو، الذي عاد وعوض إخفاقه بتسجيل الهدفين الثاني والرابع في الدقيقتين 48 و66، فيما سجل خوان مانويل أورتيتز الهدف الثالث في الدقيقة 63.
 
ولم يتمكن إشبيلية إلا من تسجيل هدف شرفي عبر مهاجمه المالي فريديريك عمر كانوتيه في الدقيقة 73 بعد ثلاث دقائق من إهداره ركلة جزاء.
 
وبدوره لقي أتليتكو مدريد خسارة مفاجئة أمام ضيفه بيتيس بهدف للأرجنتيني سيرجيو أغيرو (26) مقابل ثلاثة لخوان خواندي (15) وفرانشيسكو مينوز خيسكو (49) وخيسوس كابي (66).
 
وفي المباراة الرابعة التي جرت السبت، حقق سرقسطة فوزا كبيرا على ريكرياتيفو هويلفا بثلاثية نظيفة تناوب عليها سيرجيو غارسيا (2) والبرازيلي ريكاردو أوليفيرا (21 و78).
 
   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- ريال مدريد          69 نقطة من 32 مباراة
   2- برشلونة             61 من 33
   3- فياريال              59 من 32
   4- أتليتكو مدريد        54 من 33
   5- ريسينغ سانتاندر     53 من 32

المصدر : وكالات