الإسباني رافايل نادال تخطى الفرنسي بول هنري ماتيو (الفرنسية)

تأهل السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافايل نادال إلى الدور ربع النهائي من بطولة ميامي الأميركية الدولية للتنس بتغلبهما على الأرجنتيني خوسيه أكاسوسو والفرنسي بول هنري ماتيو، في حين ودعت البلجيكية جوستن هينان منافسات السيدات بخسارتها أمام الأميركية سيرينا وليامس في ربع النهائي.

وحسم فيدرر المصنف أول على العالم مواجهته مع أكاسوسو بمجموعتين نظيفتين 7-6 و6-2 ليقترب خطوة إضافية من الفوز بلقبه الأول هذا العام، حيث سيلتقي في الدور المقبل الأميركي أندي روديك الفائز على الفرنسي جوليان بينيتو 4-6 و6-3 و6-2.

وبدوره تخطى نادال المصنف ثانيا منافسه الفرنسي ماتيو بمجموعتين نظيفتين 6-4 و6-4، ليضرب موعدا مع الأميركي جيمس بليك المصنف تاسعا والفائز على التشيكي راديك ستيبانيك 6-3 و6-4.

وفي بقية مباريات الثلاثاء بالبطولة الأميركية البالغة جوائزها 7.54 ملايين دولار فاز الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف رابعا على الكرواتي ماريو أنسيتش 4-6 و6-3 و7-5، والتشيكي توماس بيرديتش العاشر على الروسي دمتري تورسونوف 6-2 و6-2.

نصائح الأب لم تساعد فينوس وليامس على تخطي منافستها سفتلانا كوزنتسوفا (الفرنسية)
بقية النتائج
وودع الروسي ميخائيل يوجني المصنف حادي عشر البطولة من دورها الرابع بخسارته أمام الصربي يانكو تيبساريفيتش 6-3 وصفر-6 و3-6.

وفي مسابقة السيدات نجحت الأميركية سرينا وليامس المصنفة ثامنة في بلوغ الدور نصف النهائي بعدما أطاحت بالبلجيكية جوستين هينان المصنفة أولى وهزمتها بمجموعتين نظيفتين 6-2 و6-صفر.

في المقابل فإن فينوس شقيقة سرينا والمصنفة سادسة فشلت في الاستمرار في المنافسات حيث ودعت بطولة ميامي بخسارتها أمام الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة ثالثة 4-6 و4-6.

المصدر : وكالات