واين روني (يمين) وكريستيانو رونالدو حسما موقعة روما لمصلحة مانشستر يونايتد (الفرنسية) 
 
اقترب مانشستر يونايتد الإنجليزي وبرشلونة الإسباني من بلوغ الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزهما خارج ملعبيهما على روما الإيطالي 2-صفر وشالكه الألماني 1-صفر على التوالي مساء الأربعاء بذهاب الدور ربع النهائي.

في المباراة الأولى التي جرت على الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما، فشل الفريق المضيف في الثأر من ضيفه الإنجليزي خاصة أنه تأثر بغياب قائده فرانشيسكو توتي للإصابة وسيموني بيروتا للإيقاف.
 
وغلب الحذر على الشوط الأول لكن البرتغالي كريستيانو رونالدو خطف الأضواء عندما سجل هدفا جميلا في الدقيقة 32 بضربة رأس قوية إثر كرة عرضية من زميله بول سكولز ليرفع رصيده بالبطولة إلى سبعة أهداف متقدما بهدف على الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.
 
وحاول روما تعديل النتيجة خاصة بالشوط الثاني الذي شهد تحسنا واضحا في أدائه، لكنه أهدر عدة فرص قبل أن يستغل مانشستر يونايتد هجمة مرتدة ويعزز تقدمه عبر مهاجمه واين روني بالدقيقة 67.
 
وقضى الهدف الثاني على معنويات روما الذي كاد يتلقى هدفا ثالثا لكن كرة رونالدو ارتطمت بالقائم كما أهدر مايكل كاريك فرصة أخرى، لتصبح مهمة الفريق الإيطالي صعبة جدا في مباراة الإياب التي تقام الأسبوع المقبل.
 
النجم الصاعد بويان يتلقى تهنئة مدربه الهولندي فرانك رايكارد (رويترز)
فوز مهم
وفي المباراة الأخرى التي جرت على ملعب أرينا أوف شالكه، نجح برشلونة في تجاوز عثرته المحلية وحقق فوزا ثمينا قربه كثيرا من بلوغ نصف نهائي البطولة الأوروبية الكبرى.
 
ورغم افتقاده ثلاثة نجوم أساسيين هم البرازيلي رونالدينيو البعيد عن مستواه والبرتغالي ديكو والأرجنتيني ميسي بداعي الإصابة، فقد نجح برشلونة في التقدم مبكرا إثر هجمة قادها الفرنسي تييري هنري وارتدت الكرة إلى المهاجم الشاب بويان كيركيتش فأسكنها شباك شالكه في الدقيقة 10.

وساعد الهدف برشلونة على التفوق خاصة نصف الملعب وسنحت له عدة فرص لتعزيز الفوز، كما سنحت لشالكه فرص عديدة لمعادلة النتيجة لكن الشباك لم تهتز مجددا، ليخرج برشلونة بفوز ثمين قبل مباراة الإياب التي تقام على ملعبه الأسبوع المقبل.
 
وتستكمل مرحلة الذهاب لربع النهائي مساء الأربعاء حيث يستضيف أرسنال مواطنه ليفربول في مواجهة إنجليزية خالصة، بينما يحل مواطنهما تشلسي ضيفا ثقيلا على فنربخشة التركي. 

المصدر : وكالات