الفيفا يمنح الحضري بطاقة مؤقتة للانضمام إلى سيون
آخر تحديث: 2008/4/17 الساعة 09:56 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/4/17 الساعة 09:56 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/12 هـ

الفيفا يمنح الحضري بطاقة مؤقتة للانضمام إلى سيون

عصام الحضري وعن يمينه رئيس نادي سيون كريستيان قسطنطين (الأوروبية)

نقلت وكالة رويترز عن وسائل إعلام مصرية الأربعاء أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرر إصدار بطاقة لعب دولية مؤقتة تسمح لحارس مرمى منتخب مصر عصام الحضري باللعب مع فريق سيون السويسري.
 
وبعد سنوات في صفوف الأهلي المصري سعى الحضري إلى خوض تجربة الاحتراف الخارجي قبل إنهاء مسيرته، لكن النادي أصر على رفض العروض المقدمة إليه، ما دفع الحارس للسفر إلى سويسرا قبل شهرين حيث تردد أنه تعاقد مع سيون دون موافقة الأهلي.
 
وبشكل مفاجئ عاد الحضري إلى القاهرة، لكن الأهلي عاقبه بالإيقاف ثلاثة أسابيع مع غرامة مالية 250 ألف جنيه مصري (نحو 45 ألف دولار)، ما دفع اللاعب (35 عاما) للعودة إلى سويسرا والإصرار على البقاء مع سيون.
 
وساند الاتحاد المصري لكرة القدم فريق الأهلي فرفض إرسال البطاقة الدولية الخاصة بالحضري إلى الاتحاد السويسري، ليتحول الأمر إلى نزاع عرض أمام القاضي الأوحد بلجنة شؤون اللاعبين في الفيفا ليصدر القرار المشار إليه والذي لم تتضح حيثياته بعد.
 
وبهذا القرار يمكن للحضري المشاركة مع سيون مع احتفاظ الأهلي بحق الطعن أمام محكمة التحكيم الرياضية.
 
يذكر أن الحضري ساهم في فوز الأهلي بالعديد من البطولات المحلية والقارية في السنوات الأخيرة، كما ساهم في فوز مصر ببطولتي أفريقيا الأخيرتين 2006 و2008 وفاز بلقب أفضل حارس مرمى في البطولتين.
المصدر : رويترز