حارس الوداد كريم فكروش يمسك بالكرة قبل رأس مهاجم الفيصلي رزاق فرحان (رويترز)

فاز الوداد المغربي على مضيفه الفيصلي الأردني 2-1 مساء الثلاثاء في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال العرب لكرة القدم، في حين تغلب طلائع الجيش المصري على ضيفه وفاق سطيف الجزائري بنفس النتيجة.
 
في المباراة الأولى التي جرت بمدينة الزرقاء الأردنية فاجأ الوداد مضيفه بهدف مبكر عبر مصطفى بيضوضان إثر كرة عرضية من زميله خالد السقاط في الدقيقة 4، لكن الفيصلي عدّل النتيجة إثر هجمة قادها العراقي رزاق فرحان وانتهت بتسجيل لاعب الوداد عصام عدوي في مرماه بطريق الخطأ في الدقيقة 35.
 
وكثف الفيصلي وصيف بطل الموسم الماضي هجماته في الشوط الثاني لخطف الفوز، لكن الوداد كان من نجح في ذلك بعدما أنهى أحمد طالبي إحدى الهجمات المرتدة بتسديدة سكنت شباك لؤي العمايرة في الدقيقة 74.
 
وبهذا الفوز الثمين يضع الوداد قدما في الدور النهائي للمسابقة حيث يكفيه التعادل في مباراة الإياب التي ستقام على ملعبه يوم الثلاثين من الشهر الجاري.
 
وفي المباراة الأخرى التي جرت بالقاهرة كان طلائع الجيش في طريقه للخروج بفوز مريح على حامل اللقب، حيث تقدم بهدفين نظيفين عبر لاعبه ياسين عبد العال في الدقيقتين 25 و53.
 
لكن الفريق الجزائري نجح في تقليص النتيجة بهدف ثمين للاعب البديل فارس مشري إثر كرة عرضية من زميله العاجي أديكو في الدقيقة 81، لينعش آماله قبل مباراة الإياب التي يستضيفها يوم الأول من الشهر المقبل.

المصدر : وكالات