مهاجم شالكه كيفن كوراني سجل أربعة أهداف لفريقه في مرمى كوتبوس (الفرنسية)

عاد المهاجم الألماني كيفن كوراني ليؤكد جدارته بالعودة إلى صفوف منتخب بلاده لكرة القدم، بعد تألقه اللافت مع فريقه شالكه حيث سجل له أربعة أهداف بمرمى إنرجي كوتبوس أمس الثلاثاء ضمن المرحلة الـ29 من الدوري الألماني لكرة القدم.

ووضع تألق كوراني مدرب منتخب ألمانيا يواخيم لوف في موقف حرج نظرا لوجود العديد من المهاجمين البارزين مثل ميروسلاف كلوزه ولوكاس بودولسكي من بايرن ميونيخ إضافة إلى غوميز مهاجم شتوتغارت.
 
وأعرب كوراني اليوم الأربعاء عن سعادته بتألقه وأكد أنه لن يضيع فرصة الانضمام للمنتخب، كما حدث في كأس العالم الماضية عندما استبعده الجهاز الفني في اللحظات الأخيرة.
 
وكان شالكه افتتح التسجيل في مرمى كوتبوس عن طريق مدافع الأخير البرازيلي دا سيلفا (31 خطأ في مرمى فريقه) قبل أن يسجل كوراني أربع مرات (38 و41 و59 و80) رافعا رصيده الشخصي إلى 14 هدفا في المركز الثالث على قائمة الهدافين.

والمثير أن الفوز الكبير لشالكه يأتي بعد أيام من خسارته الكبيرة أمام فيردر بريمن 1-5 في المرحلة السابقة، وهي النتيجة التي أطاحت بالمدرب ميركو سلومكا حيث خلفه مؤقتا الثنائي مايك بيسكينز ويوري مولدر.

مدربا شالكه يوري مولدر (يمين) ومايك بيسكينز يتابعان فريقهما (الفرنسية)

فوز بريمن
واحتفظ بريمن بالمركز الثاني في المسابقة بعدما حقق فوزا صعبا على مضيفه هانزا روستوك بهدفين لتورستن فرينغز (57) والكرواتي إيفان كلاسنيتش (82) مقابل هدف لسيباستيان هاهنغه (76).

وفشل هامبورغ في تحقيق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي حيث تعادل سلبيا مع هرتا برلين بعدما أهدر نجمه إيفيكا أوليتش ركلة جزاء.

وخسر فولفسبورغ أمام ضيفه بوخوم صفر-1، علما بأن المرحلة تختتم الليلة بعدة مباريات أبرزها لقاء بايرن ميونيخ المتصدر مع مضيفه إنتراخت فرانكفورت.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- بايرن ميونيخ              60 نقطة من 28 مباراة
   2- فيردر بريمن               53 من 29
   3- شالكه                      51 من 29
   4- هامبورغ                   48 من 29
   5- باير ليفركوزن             47 من 28

المصدر : وكالات