دنفر وأتلانتا يكملان الأدوار النهائية للسلة الأميركية
آخر تحديث: 2008/4/16 الساعة 00:17 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/4/16 الساعة 00:17 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/11 هـ

دنفر وأتلانتا يكملان الأدوار النهائية للسلة الأميركية

نجم إنديانا ديفد هاريسون في طريقه للتسجيل في سلة واشنطن (الفرنسية)

أكمل دنفر ناغتس وأتلانتا هوكس عقد الفرق المتأهلة للدور الأول من نهائيات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين دون أن يلعبا حيث استفاد الأول من خسارة غولدن ستيت ووريرز أمام فينيكس صنز 116-122، واستفاد الثاني من خسارة إنديانا بيسرز أمام واشنطن ويزاردز 110-117.
 
وكان غولدن ستيت هو المنافس الوحيد لدنفر على بطاقة التأهل الأخيرة للنهائيات عن المنطقة الغربية فيما كان إنديانا ينافس أتلانتا على نيل أخرى بطاقات التأهل عن المنطقة الشرقية.
 
وهذه هي المرة الخامسة على التوالي والتاسعة عشرة التي ينجح فيها دنفر في بلوغ الأدوار النهائية للمسابقة التي تعد الأقوى عالميا على مستوى الأندية، فيما تعد هذه هي المرة الأولى لأتلانتا منذ تسع سنوات.
 
يذكر أن بقية الفرق المتأهلة للنهائيات عن المنطقة الشرقية هي بوسطن سلتيكس وتورونتو رابتورز وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز (مجموعة الأطلسي) وديترويت بيستونز وكليفلاند كافالييرز (المجموعة الوسطى) وأورلاندو ماجيك وواشنطن (مجموعة الجنوب).
 
عملاق فينيكس صنز شاكيل أونيل يسجل في سلة غولدن ستيت (رويترز)
أما الفرق المتأهلة عن المنطقة الغربية، فهي يوتا جاز (مجموعة الشمال) ولوس أنجلوس ليكرز وفينيكس (مجموعة الهادي) ونيو أورليانز هورنتس وسان أنطونيو سبيرز حامل اللقب وهيوستن  روكتس ودالاس مافريكس (مجموعة الجنوب).
  
وفي بقية مباريات الاثنين، فاز بوسطن الذي توج بطلا للدور الأول على مضيفه نيويورك نيكس 99-93، ليرفع رصيده إلى 65 فوزا، مقابل 16 هزيمة فقط.
 
وعمق تورونتو رابتورز جراح ميامي هيت بالفوز عليه 91-75، بينما تغلب  شيكاغو بولز على ميلووكي باكس 151-135 في مباراة هجومية كان نجمها الأول هو السوداني لووال دانغ الذي سجل 32 نقطة للفريق الفائز.
المصدر : وكالات