لورنزو بطل سباق البرتغال وستونر ينتقد المنظمين
آخر تحديث: 2008/4/14 الساعة 21:56 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/4/14 الساعة 21:56 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/9 هـ

لورنزو بطل سباق البرتغال وستونر ينتقد المنظمين

خورخي لورنزو (وسط) فاز بجائزة البرتغال الكبرى للدراجات النارية (الفرنسية)
 
انتقد الأسترالي كايسي ستونر بطل العالم للدراجات النارية منظمي سباق البرتغال الذي جرى أمس وانتهى بفوز الإسباني خورخي لورنزو بالمركز الأول، مرجعا احتلاله للمركز السادس إلى خطأ في تثبيت كاميرا تصوير على متن دراجته. 
 
وقال ستونر متسابق فريق دوكاتي إن الكاميرا لم تكن موضوعة بشكل دقيق في مكانها مما أدى إلى التأثير على تحكمه في دراجته طوال السباق.
 
وكان لورنزو دراج ياماها قد حقق فوزه الأول في فئة "موتو جي بي" بتصدره جائزة البرتغال الكبرى، المرحلة الثالثة لبطولة العالم للموسم الحالي عندما أنهى السباق الذي جرى على حلبة "أستوريل" لمسافة تجاوزت 117 كيلومترا في زمن قدره 45.53.089 دقيقة بمتوسط سرعة تجاوز 153 كلم في الساعة.
 
وحسم لورنزو منافسة مثيرة مع مواطنه داني بدروزا دراج هوندا الذي اكتفى بالمركز الثاني في حين حل الإيطالي فالنتينو روسي (ياماها) ثالثا قبل زميليه الأميركيين كولن إدواردز وجون هوبكينز.
 
وبهذا الفوز انتزع لورنزو صدارة الترتيب العام من بدروزا بعدما تساوى معه في عدد النقاط (61 نقطة لكل منهما) في حين احتفظ روسي بالمركز الثالث وله 47 نقطة، مقابل 40 لستونر.
 
بقية النتائج
وفي فئة 250 سم مكعبا أحرز الإسباني ألفارو باوتيستا (أبريليا) المركز الأول أمام الإيطالي ماركو سيمونتشيلي (غيليرا) والفنلندي ميكا ساليو (كي تي أم) ليتربع الأخير على صدارة الترتيب العام.

وفي فئة 125 سم مكعبا أحرز الإيطالي سيموني كورسي (أبريليا) المركز الأول متقدما على الإسبانيين خوان أوليفي (دربي) ونيكولاس تيرول (أبريليا).
المصدر : وكالات