ريال مدريد تغلب على مضيفه مرسية رغم النقص العددي بطرد ميغيل توريس (رويترز)

جاء تعثر فياريال بالخسارة وبرشلونة بالتعادل ليصب في مصلحة ريال مدريد الذي بات ينفرد بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم متقدما بتسع نقاط عن برشلونة وعشر عن فياريال قبل ست مراحل من نهاية المسابقة.
 
ومثلت منافسات المرحلة الـ32 للمسابقة منعطفا مهما صب لمصلحة فريق العاصمة الإسبانية الذي حقق فوزا صعبا على ضيفه مرسية 1-صفر، في حين تعثر المنافسان فياريال وبرشلونة بخسارة الأول أمام مضيفه المرية صفر-1 وتعادل الثاني مع مضيفه ريكرياتيفو هويلفا 2-2 مساء السبت.
 
وحقق ريال مدريد الفوز على مرسية صاحب المركز الـ19 قبل الأخير بفضل هدف للهولندي ويسلي شنايدر في الدقيقة 58 من المباراة التي جرت مساء الأحد رغم أن الفريق تعرض لضربة مبكرة بطرد مدافه ميغيل توريس في الدقيقة 20.
 
أما فياريال فدفع ثمن تهور حارسه دييغو لوبيز الذي تهاون في إمساك كرة سهلة واضطر بعدها لعرقلة مهاجم المرية ليتلقى بطاقة حمراء في الدقيقة 18 ويترك مكانه للحارس الشاب القليل الخبرة خوان كارلوس (20 عاما).
 
لاعب فياريال فرانكو بعد إهداره فرصة لفريقه (الفرنسية) 
أخطاء بالجملة
ورغم أن المرية أهدر ركلة الجزاء التي احتسبت لمصلحته فإنه عاد وحقق الفوز بهدف سجله البيروفي سانتياغو أكاسيتي في الدقيقة 84 مستغلا واحدا من الأخطاء الكثيرة التي وقع فيها الحارس البديل.
 
وبالإضافة لريال مدريد فقد كان إشبيلية أحد أفضل الرابحين في هذه المرحلة حيث حقق فوزا مهما على مضيفه مايوركا 3-2 ليقترب بقوة من احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى التي تؤهل أصحابها للمشاركة بدوري أبطال أوروبا.
 
وجاءت أهداف إشبيلية عبر البرازيلي ريناتو (42) والمالي فريديريك كانوتيه (67) والبرازيلي دانيال ألفيش (75) بينما سجل لمايوركا دانيال غيز (46)  والكاميروني بيار ويبو (89).
 
ورفع إشبيلية رصيده إلى 51 نقطة وصار سادسا بفارق 3 نقاط خلف أتليتكو مدريد الرابع الذي تعادل مع مضيفه بلد الوليد 1-1، وبفارق نقطتين خلف ريسينغ سانتاندر الذي تغلب على ضيفه بلنسية 2-1 مساء السبت في افتتاح المرحلة.
 
وفي بقية مباريات الأحد، خسر بيتيس أمام ليفانتي صاحب المركز الأخير صفر-1 وإسبانيول أمام أوساسونا بنفس النتيجة، وتغلب ديبورتيفو كورونا على أتلتيك بلباو 3-صفر، وتعادل خيتافي مع سرقسطة صفر-صفر.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- ريال مدريد        69 نقطة من 32 مباراة
   2- برشلونة           60 من 32
   3- فياريال             59 من 32
   4- أتليتكو مدريد       54 من 32
   5- ريسينغ سانتاندر    53 من 32

المصدر : وكالات