الغرافة والسد لنهائي كأس ولي عهد قطر
آخر تحديث: 2008/4/14 الساعة 10:19 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/4/14 الساعة 10:19 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/9 هـ

الغرافة والسد لنهائي كأس ولي عهد قطر

لاعب الغرافة عثمان العساس (يمين) ولاعب قطر علي كريمي في مباراة الذهاب بين الفريقين (رويترز)

تأهل السد حامل اللقب والغرافة بطل الدوري إلى نهائي كأس ولي عهد قطر لكرة القدم بعد فوز الأول على أم صلال 2-صفر والثاني على نادي قطر 3-2 مساء الأحد في إياب الدور نصف النهائي للمسابقة.
 
وكانت مرحلة الذهاب التي جرت الأسبوع الماضي قد شهدت فوز السد على أم صلال 1-صفر والغرافة على قطر 2-1، علما بأن هذه المسابقة تشارك فيها الفرق صاحبة المراكز الأربعة الأولى بمسابقة الدوري المحلي.
 
في المباراة الأولى تقدم السد عبر مهاجمه الإكوادوري كارلوس تينوريو في الدقيقة الخامسة، ثم عزز بهدف ثان قبل خمس دقائق من النهاية عبر القطري من أصل برازيلي إيمرسون.
 
والمثير أن السد عزز تقدمه في الشوط الثاني بعد فاصل من الفرص الضائعة من أم صلال فضلا عن هدف سجله فابيو سيزار، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، كما تصدى حارس السد محمد صقر للعديد من الكرات ما أهله للفوز بجائزة أفضل لاعب في المباراة.
 
طرد جيمبا
وفي المباراة الأخرى حسم الغرافة النتيجة بفضل هدفين في الدقيقتين 23 و83لمهاجمه العراقي يونس محمود الذي اختير أفضل لاعب في المباراة، وهدف للبرازيلي كليمرسون هداف الدوري في الدقيقة 41.
 
في المقابل سجل نادي قطر عن طريق المدافع المغربي طلال القرقوري من ركلة جزاء في الدقيقة 45 والإيراني علي كريمي قبل دقيقة من النهاية، علما بأنه أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه الكاميروني إيريك جيمبا لتلقيه إنذارين متتاليين في الدقيقة 61.
 
وستقام المباراة النهائية الخميس المقبل علما بأن السد فاز بهذه البطولة أربع مرات آخرها العام الماضي على حساب الغرافة بالتحديد 2-1، بينما فاز الأخير باللقب مرة واحدة.
المصدر : وكالات

التعليقات