وزير الشؤون الرياضية علي بن مسعود السنيدي يتسلم الشعلة من عضو اللجنة المنظمة لأولمبياد بكين ليو جينغ مين (الفرنسية)

وصلت شعلة الألعاب الأولمبية "بكين 2008" إلى العاصمة العمانية مسقط اليوم الاثنين حيث كان في استقبالها وزير الشؤون الرياضية علي بن مسعود السنيدي قبل أن تبدأ مسيرة شهدت تناوب عشرات الشخصيات المحلية والعربية والعالمية على حمل الشعلة.

وجاء وصول الشعلة إلى مسقط المحطة العربية الوحيدة في رحلتها، في وقت مبكر من صباح الاثنين قادمة من تنزانيا التي كانت بدورها المحطة الأفريقية الوحيدة في رحلة الشعلة.

وتجمع نحو 400 شخص في مكان انطلاق الشعلة بينهم عدد من المواطنين الصينيين الذين لوحوا بأعلام بلادهم ثم انتشر عشرات الشباب والفتيات من الكشافة على جوانب الطرقات ملوحين بالأعلام العمانية والأولمبية.
 
يذكر أن سلطنة عمان والصين ترتبطان بعلاقات تجارية جيدة حيث إن الأخيرة هي المستورد الأساسي للبترول العماني، كما أن للصين عدة استثمارات في السلطنة.
وكانت الصين تتطلع إلى مسيرة هادئة للشعلة الأولمبية في المدن العشرين التي  تزورها قبل الوصول إلى الأراضي الصينية، إلا أن الشعلة اعترضتها مظاهرات مناهضة لسياسة الصين في إقليم التبت كان أبرزها في العاصمتين البريطانية لندن والفرنسية باريس فضلا عن مدينة سان فرانسيسكو الأميركية.

ومن المقرر أن تغادر الشعلة الأولمبية مسقط الثلاثاء إلى إسلام آباد عاصمة باكستان التي أعلنت اليوم عن اختصار مسيرة الشعلة بها لأسباب أمنية.

المصدر : وكالات