الكاميروني صامويل إيتو تألق مع بلاده في كأس أفريقيا الأخيرة
كما يفعل مع فريقه برشلونة الإسباني (رويترز)

قالت تقارير صحفية في إسبانيا إن نادي فنربخشة التركي مستعد لتقديم عرض سخي من أجل الحصول على خدمات المهاجم الكاميروني الدولي صامويل إيتو قادما من ناديه الحالي برشلونة أحد قطبي الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
وذكرت صحيفة "ماركا" الرياضية أن فنربخشة مستعد لدفع 90 مليون يورو لضم اللاعب الذي يتألق مع برشلونة فضلا عن تألقه في صفوف منتخب بلاده حيث توج هدافا لكأس أفريقيا الأخيرة التي جرت في غانا، كما توج كأفضل هداف في تاريخ البطولات الأفريقية.
 
ويبدو أن فنربخشة يريد إبرام صفقة كبرى في الفترة المقبلة، حيث ذكر مدافعه البرازيلي روبرتو كارلوس أن النادي فكر في الحصول على خدمات نجم برشلونة الآخر البرازيلي رونالدينيو قبل أن يقرر التركيز على صفقة إيتو.
 
لكن آمال فنربخشة قد لا يسهل تحقيقها إذ إنه من غير المرجح أن يعمد إيتو إلى ترك الدوري الإسباني الذي يعد إحدى مسابقات القمة في أوروبا، فضلا عن أن عقده الأخير مع برشلونة يتضمن شرطا جزائيا يحدد بدل انتقال اللاعب بمبلغ قدره 150 مليون يورو.
 
يذكر أن إيتو انضم إلى برشلونة في أغسطس/ آب 2004 قادما من مايوركا، وقام بتمديد عقده مع برشلونة حتى عام 2010 مع الحصول على مبلغ 4.6 ملايين يورو إضافية في الموسم الواحد، وهو ضعف ما كان يتقاضاه في السابق.

المصدر : الفرنسية