نجم بريمن العاجي أبو بكر سانوغو (يمين) يحتفل مع زميله البرازيلي دييغو (الفرنسية)

حقق فيردر بريمن فوزا كبيرا على ضيفه شالكه 5-1 مساء السبت ليخطف منه المركز الثاني في الدوري الألماني لكرة القدم، مستفيدا كذلك من خسارة هامبورغ أمام ضيفه دويسبورغ صفر-1 ضمن المرحلة الـ28 التي تختتم الأحد بلقاء بايرن ميونيخ المتصدر مع بروسيا درتموند.
 
وبعد فشل استمر نحو أربع سنوات في الفوز على شالكه، نجح بريمن في تحقيق هذه الغاية أخيرا وبنتيجة كبيرة، ليدفع الخاسر ثمنا باهظا لإهداره الفرص خاصة في بداية المباراة.
 
وافتتح فرانك بومان خماسية بريمن ثم أتبعه زملاؤه أبو بكر سانوغو وماركوس روزنبرغ وإيفان كلاسنيتش (هدفين)، بينما أحرز كيفن كوراني الهدف الوحيد لشالكه.
 
من جهة أخرى خيب هامبورغ آمال جماهيره وأهدر فرصة القفز إلى المركز الثاني بعدما انهزم أمام ضيفه دويسبورغ الذي يقبع في مؤخرة الترتيب بهدف نظيف سجله البوسني الأصل إيفيكا غرليتش (54).

آثار الخسارة على وجه مدافع هامبورغ
خوان بابلو سورين (الفرنسية)
نتائج أخرى
وفي بقية المباريات فاز هانوفر على إنتراخت فرانكفورت 2-1، وتعادل  بوخوم مع ضيفه هرتا برلين 1-1، وإنرجي كوتبوس مع ضيفه أرمينيا بيليفيلد بنفس النتيجة، وخسر كارلسروه أمام ضيفه هانزا روستوك 1-2.
 
وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بمباراة نورمبرغ وضيفه فولفسبورغ التي توقفت بعد الشوط الأول بسبب رداءة الطقس، حيث كان المضيف متقدما بهدف نظيف.
 
وبالإضافة إلى مواجهة بايرن ميونيخ مع درتموند، تقام الأحد مباراة أخرى تجمع باير ليفركوزن مع شتوتغارت حامل اللقب.

ترتيب فرق الصدارة
      1- بايرن ميونيخ               57 نقطة من 27 مباراة
      2- فيردر بريمن               50 من 28
      3- شالكه                      48 من 28
      4- هامبورغ                   47 من 28
      5- شتوتغارت                 45 من 27

المصدر : وكالات