الفرنسي مارشان يرفض تدريب المنتخب التونسي
آخر تحديث: 2008/4/13 الساعة 12:59 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/4/13 الساعة 12:59 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/8 هـ

الفرنسي مارشان يرفض تدريب المنتخب التونسي

برتراند مارشان (الأوروبية-أرشيف)
ذكرت تقارير صحفية أن الفرنسي برتران مارشان مدرب فريق النجم الساحلي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم رفض تدريب المنتخب التونسي خلفا لمواطنه روجيه لومير بسبب تواضع العرض المالي الذي قدمه اتحاد الكرة التونسي.
 
وكشفت صحيفة "الصريح" اليوم السبت أن مارشان (55 عاما) عبر عن "استيائه" من الاتحاد التونسي لأنه تحدث عن ترشيحه لخلافة لومير دون استشارته أو التفاوض معه مسبقا و"تصرف وكأنه يضمن موافقته باعتباره الأرخص سعرا بين المدربين".

وكانت أنباء ترددت في الأيام الماضية عن تلقي مارشان عروضا مغرية كان أبرزها من الوحدة الإماراتي (مقابل 850 ألف يورو بالموسم) والعربي القطري (800 ألف دولار).
 
من جانبها نقلت صحيفة "الأنوار" عن محمود همامي المسؤول المالي باتحاد الكرة التونسي أن الاتحاد لن يدفع لمارشان أكثر من 30 ألف يورو شهريا، أي أقل من 40 ألف يورو يدفعها حاليا للومير الذي فشل في قيادة الفريق للمنافسة على كأس أفريقيا الأخيرة التي أقيمت في غانا وفازت بها مصر.
 
وفرض مارشان نفسه على الساحة الكروية الأفريقية بعدما قاد النجم الساحلي 
للفوز بلقب أبطال أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه وشارك بالتالي في كأس العالم للأندية حيث حل في المركز الرابع قبل أن يفوز ببطولة أخرى هي كأس السوبر الأفريقية.
 
وفي الوقت نفسه يحاول الاتحاد التونسي توسيع خياراته حيث أشار رئيسه طاهر صيود إلى أنه سيبدأ التفاوض مع المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش الذي أبدى اهتماما بتولي المهمة، إضافة إلى مدربين آخرين هما الألماني غيرنوت روهر والفرنسي جون تيغانا.
المصدر : الألمانية

التعليقات