مانشستر يونايتد وبرشلونة يكملان المربع الذهبي لأبطال أوروبا
آخر تحديث: 2008/4/10 الساعة 06:38 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/4/10 الساعة 06:38 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/5 هـ

مانشستر يونايتد وبرشلونة يكملان المربع الذهبي لأبطال أوروبا

مانشستر يونايتد حقق فوزه الخامس على روما في عام واحد (الفرنسية)

غابت المفاجآت عن إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فتأهل مانشستر يونايتد الإنجليزي وبرشلونة الاسباني إلى المربع الذهبي للبطولة بعدما جددا فوزيهما على روما الإيطالي وشالكه الألماني، وتغلبا عليهما بنتيجة واحدة هي 1-صفر مساء الأربعاء.
 
وسيتواجه الفائزان في نصف النهائي، في حين تجمع المواجهة الأخرى بين  ليفربول وتشلسي الإنجليزيين بعدما تغلب الأول على مواطنه أرسنال 4-2 والثاني على فنربخشة التركي 2-صفر مساء الثلاثاء.
 
وعلى ملعب "أولد ترافورد" أكد مانشستر يونايتد مجددا أنه يمثل "عقدة" لروما، حيث فاز عليه للمرة الخامسة في ست مواجهات جمعتهما في عام واحد بالبطولة الأوروبية، أبرزها في إياب ربع النهائي الموسم الماضي بنتيجة كاسحة هي 7-1.
 
ودخل مانشستر اللقاء مستريحا نظرا لفوزه ذهابا 2-صفر في روما الأسبوع الماضي، ولذلك عمد مدربه أليكس فيرغسون إلى إراحة نجمي هجومه واين روني والبرتغالي كريستيانو رونالدو، ومع ذلك لم يجد صعوبة في تكرار الفوز ولكن بهدف وحيد سجله الأرجنتيني كارلوس تيفيز في الدقيقة 70.
 
في المقابل تأثر روما بغياب قائده ونجمه الأبرز فرانشيسكو توتي للإصابة، ومع ذلك كان بإمكانه التقدم عندما حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 31 لكن دانييلي دي روسي أطاح بها فوق العارضة.
 
يحيى توريه (يمين) يتلقى التهنئة من زميله صامويل إيتو (الفرنسية)
انتعاشة برشلونة
وفي المباراة الأخرى قدم برشلونة بداية قوية وأهدر فرصتين عبر مهاجمه الكاميروني صامويل إيتو في ظل غياب بات معتادا للبرازيلي رونالدينيو، إضافة إلى البرتغالي ديكو والأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تعافى من الإصابة وبات قريبا من العودة إلى المباريات.
 
وحاول شالكه إثبات وجوده لكن مهاجمه كيفن كوراني أهدر فرصتين ثمينتين، قبل أن ينجح برشلونة في التسجيل عبر لاعب الوسط العاجي يحيى توريه قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول.
 
وسيطر برشلونة على معظم فترات الشوط الثاني لكن مهاجميه إيتو والفرنسي تييري هنري وبويان كيركيتش ثم بديله المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس تباروا في إهدار الفرص لتستقر النتيجة على الهدف الوحيد.
 
ويأتي تقدم برشلونة أوروبيا في وقت يعاني فيه الفريق على الصعيد المحلي، حيث تعثر في عدة مباريات وبات يتأخر عن غريمه ريال مدريد المتصدر بسبع نقاط قبل سبع مراحل من نهاية المسابقة.
 
يذكر أن مباريات الدور نصف النهائي ستنطلق ذهابا يومي 22 و23 أبريل/نيسان الجاري، وإيابا في 29 و30 من الشهر نفسه، على أن تقام المباراة النهائية بالعاصمة الروسية موسكو يوم 21 مايو/أيار المقبل.
المصدر : وكالات