صامويل بيتر يحتفل بالفوز على الروسي أوليغ ماسكاييف (الفرنسية)
 
انتزع الملاكم النيجيري صامويل بيتر لقب بطل العالم في الوزن الثقيل وفقا لتصنيف المجلس العالمي بعدما تغلب على البطل السابق، الروسي العجوز أوليغ ماسكاييف بالضربة القاضية في الجولة السادسة من النزال الذي جمع بينهما بمدينة كانكون المكسيكية.
 
وكانت الكفة متكافئة بين الملاكمين في الجولات الثلاث الأولى، ثم بدأت تميل لمصلحة النيجيري 39-37 في الرابعة و39-37 في الخامسة و40-38 في السادسة التي أنهاها بالضربة القاضية بعد دقيقتين و56 ثانية.
 
وبذلك يصبح بيتر أول ملاكم نيجيري يتوج بطلا للعالم في الوزن الثقيل، كما أنه رفع رصيده إلى ثلاثين فوزا مقابل هزيمة واحدة كانت أمام الأوكراني فلاديمير كليتشكو، علما بأنه مدعو للدفاع عن لقبه أمام فيتالي كليتشكو الشقيق الأكبر لفلاديمير.
 
في المقابل مني ماسكاييف (39 عاما) بهزيمته السادسة مقابل 34 فوزا، خلال مسيرته الاحترافية.
 
وفي نزال آخر جرى بالمكسيك، فاز الأميركي نيت كامبل على المكسيكي خوان دياز بالنقاط ليجرده من ألقابه الثلاثة في الوزن الخفيف (الاتحاد الدولي والمجلس العالمي والجمعية  العالمية).
 
وفي لندن جمع البريطاني ديفد هاي -بطل العالم في الوزن خفيف الثقيل حسب  تصنيفي الجمعية العالمية والمجلس العالمي- الألقاب الثلاثة بفوزه على مواطنه إنزو ماكارينلي -حامل حزام الاتحاد الدولي للوزن ذاته- بالضربة الفنية القاضية في الجولة الثانية.

المصدر : وكالات