لاعبو فريق روما يحتفلون بإزاحة ريال مدريد عن طريقهم نحو بطولة أوروبا (رويترز)

بلغ تشلسي الإنجليزي وشالكه الألماني الدور ربع  النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوز الأول على ضيفه أولمبياكوس اليوناني 3-صفر، والثاني على مضيفه بورتو البرتغالي بركلات الترجيح 4-1 أمس الأربعاء في إياب الدور ثمن النهائي، وشهد هذا الدور خروج ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب بخسارته أمام روما الإيطالي 2-1.

ولحق تشلسي وشالكه وروما بأرسنال ومانشستر يونايتد الإنجليزيين وبرشلونة الإسباني وفنربغشة التركي إلى الدور ربع النهائي.

وتبقى مباراة واحدة في إياب الدور ثمن النهائي بين إنتر ميلان وليفربول ستقام الثلاثاء المقبل على ملعب "جوزيبي  مياتزا" في ميلانو.

وبلغ شالكه الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على بورتو البرتغالي بركلات الترجيح 4-1 أمس الأربعاء في بورتو بالبرتغال في إياب الدور ثمن النهائي.

وانتهى الوقت الأصلي بفوز بورتو بهدف وحيد وهي النتيجة ذاتها التي شهدتها مباراة الذهاب قبل أسبوعين في غيلسينكريشن لصالح الفريق الألماني فلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي دون أن تتغير النتيجة فاحتكما إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت  للفريق الألماني.

وسجل الأرجنتيني ليساندرو لوبيز (86) هدف بورتو. وفي السياق نفسه بلغ روما الإيطالي الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على ريال مدريد الإسباني 2-1 في  إياب الدور ثمن النهائي.

وسجل البرازيلي رودريغو تاداي (74) والصربي ميركو فوسينيتش (90) هدفي روما، وراؤول غونزاليس (75) هدف ريال مدريد. وكان روما قد فاز بالنتيجة ذاتها ذهابا في روما قبل أسبوعين.

المصدر : وكالات