لاعبو نادي الكويت يحتفلون بالفوز (رويترز)

توج فريق الكويت، بطلا لمسابقة كأس ولي العهد الخامسة عشرة في كرة القدم إثر فوزه على القادسية 1-صفر في المباراة النهائية التي جرت مساء الاثنين، وامتدت لوقت إضافي.
 
وبذلك يضيف البطل إنجازا جديدا إلى رصيده، علما بأنه فاز بلقب الدوري المحلي الموسمين الماضيين فيما فاز القادسية بكأس الأمير الموسم الماضي.
 
وشهد الوقت الأصلي للمباراة التي جرت على ملعب نادي الكويت فشل كلا الفريقين في هز الشباك ليحتكما لوقت إضافي شهد هدفا واحدا عبر لاعب الكويت، الأنغولي أندري ماكنغا بالدقيقة 110.
 
ولعب القادسية في غياب نجومه بدر المطوع ونهير الشمري ومساعد  ندا وعبد الرحمن موسى، فيما غاب عن الكويت الأنغولي ماورو موريتو وجلس  المهاجم  التونسي زياد الجزيري على مقاعد البدلاء قبل أن يلعب بالدقيقة 34 بدلا من الصاعد خالد عجب.
 
وهذا هو اللقب الثالث لنادي الكويت في كأس ولي العهد بعد عامي 1994 (النسخة الأولى) و2003، فيما أخفق  القادسية في استعادة اللقب الذي فقده الموسم الماضي لمصلحة العربي بعد أن توج به ثلاث مرات متتالية رافعا رصيده لمسة ألقاب وفشل بالتالي في الانفراد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه مع العربي.
 
ويبدو الكويت قريبا من الفوز ببطولة أخرى هذا الموسم حيث يتصدر ترتيب بطولة الدوري، علما بأنه فاز على القادسية 3-2 في مواجهة بينهما في هذه المسابقة وكانت ضمن المرحلة الثالثة عشرة.

المصدر : الفرنسية