روجيه فيدرر فقد لقبه الإماراتي بخروجه المفاجئ من الدور الأول (الفرنسية)

فجر لاعب التنس البريطاني الشاب أندي موراي مفاجأة كبرى وأطاح بالنجم السويسري روجيه فيدرر حامل اللقب من الدور الأول لبطولة دبي للتنس بعدما تغلب عليه بمجموعتين لواحدة 6-7 و6-3 و6-4.
 
وقدم موراي المصنف الـ11 عالميا أداء جيدا في مواجهة فيدرر المصنف أول وبدا ندا قويا له ليتعادل اللاعبان بستة أشواط لكل منهما قبل أن يفوز السويسري بالشوط الفاصل وبالتالي يحسم المجموعة الأولى لمصلحته 7-6.
 
وأطلق موراي (21 عاما) العنان لمهاراته في المجموعة الثانية ليفوز بها 6-3 ثم واصل تفوقه في المجموعة الثالثة الحاسمة وفاز بها 6-4 ليفجر أكبر مفاجآت البطولة.
 
يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتمكن فيها موراي من الفوز على فيدرر حيث هزمه في نهائي دورة سينسيناتي الأميركية عام 2006، فيما انتهى لقاؤهما الأول بفوز فيدرر في بانكوك عام 2005.
 
وسيلتقي موراي في الدور الثاني مع الإسباني فرناندو فرداسكو الذي تغلب على الألماني راينر شوتلر المشارك ببطاقة دعوة 7-6 و4-6 و6-1.
 
الجماهير تتدافع للحصول على توقيع موراي (الأوروبية)
مفاجأة أخرى

وكان الفرنسي فابريس سانتورو فجر مفاجأة أخرى في الدور الأول للبطولة البالغة قيمة جوائزها 1.5 مليون دولار، بإطاحته بالروسي ميخائيل يوجني وصيف البطولة الإماراتية في العام الماضي من منافسات الدور الأول بعد تغلبه عليه 6-3 و6-4.
 
وفي مباراة أخرى تخلص الإسباني ديفد فيرر المصنف رابعا بسهولة من عقبة الألماني طومي هاس وهزمه 6-3 و6-صفر.

ويسعى فيرر لإحراز لقبه الأول في 2008 والسادس في مسيرته، في حين فشل هاس في مواصلة مشواره نحو اللقب الـ12 منذ احترافه، علما بأن آخر ألقابه كان العام الماضي في دورة ممفيس الأميركية.
 
وتخطى الروسي إيغور أندرييف عقبة التشيكي يان مينار الصاعد من التصفيات بالفوز عليه 6-3 و6-4، لتكون مواجهته المقبلة مع الفرنسي ريشار غاسكيه السابع الذي تغلب على الروسي دميتري تورسونوف 6-4 و6-4.
 
خروج الغريب
وأطاح التشيكي يان هنريتش الصاعد من التصفيات بالسويسري ستانيسلاس فافرينكا 6-4 و6-4، ليلاقي الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف خامسا الذي تغلب على الكويتي محمد الغريب المشارك ببطاقة دعوة 6-4 و6-صفر.

يذكر أن الفائز بهذه الدورة سيحصل على جائزة مالية قدرها 300 ألف دولار إضافة إلى 300 نقطة في تصنيف رابطة المحترفين، فيما يكون نصيب صاحب المركز الثاني 153 ألف دولار و210 نقاط، ويحصل كل من الخاسرين في نصف النهائي على 78 ألف دولار و135 نقطة.

المصدر : وكالات