الشمال يخسر أمام الوكرة ويهبط للدرجة الثانية
آخر تحديث: 2008/3/29 الساعة 18:53 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/23 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: قوات الاحتلال تقمع مصلين عند الحواجز العسكرية بالضفة الغربية
آخر تحديث: 2008/3/29 الساعة 18:53 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/23 هـ

الشمال يخسر أمام الوكرة ويهبط للدرجة الثانية

حارس مرمى الشمال صالح الهيار خلال مباراة سابقة للفريق بالدوري القطري (رويترز-أرشيف)

هبط الشمال رسميا إلى الدرجة الثانية بالدوري القطري لكرة القدم بعد خسارته أمام مضيفه الوكرة 1-2 مساء الجمعة بافتتاح المرحلة الـ26 قبل الأخيرة للمسابقة، في حين ضمن الخور البقاء بدوري الأضواء بعد فوزه على العربي 3-2.
 
وكانت فرصة الشمال في تجنب الهبوط ضعيفة نظرا لاعتمادها على نتائج فرق أخرى، لكن الفريق حسم أمر هبوطه بنفسه عندما خسر أمام الوكرة ليتجمد رصيده عند 18 نقطة فقط من 26 مباراة.
 
وتلقت شباك الشمال هدفين مبكرين عبر مهاجمي الوكرة المغربيين عادل رمزي (5) وعلي بوصابون (9) ثم قلص الفريق النتيجة بهدف للبرازيلي باولو سيزار (27).
 
وتلقى الشمال ضربة مؤثرة في الشوط الثاني بطرد سيزار ومع ذلك أتيحت له فرصة ثمينة لمعادلة النتيجة عبر ركلة جزاء احتسبت لمهاجمه البرازيلي إيفاندو لكن الأخير أهدرها قبل النهاية بأربع دقائق.
 
وهذه هي المرة الثانية التي يهبط فيها الشمال إلى الدرجة الثانية بعدما هبط عام 2001 علما بأنه نجح في العودة سريعا إلى الدرجة الأولى بعد موسم واحد.
 
فوز ثمين
وفي المباراة الأخرى تقدم الخور بهدف للبرازيلي رودريغو (4) ثم أهدر نفس اللاعب ركلة جزاء مثيرة للجدل، قبل أن يرد العربي بهدفين لنجمه الأرجنتيني ليوناردو بيسكوليتشي (40 و51).
 
وعاد الخور ليعادل النتيجة عبر مدافعه البحريني محمد السيد عدنان (72 ركلة جزاء) ثم خطف الفوز بواسطة العراقي هوار ملا محمد (84).
 
وتستكمل المرحلة مساء اليوم بقمة بين الغرافة الذي توج في المرحلة الماضية والسد البطل السابق، كما يلتقي أم صلال مع السيلية.
المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية:

التعليقات