الأرجنتين تهزم مصر وتونس تهزم ساحل العاج وديا
آخر تحديث: 2008/3/27 الساعة 01:22 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/3/27 الساعة 01:22 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/21 هـ

الأرجنتين تهزم مصر وتونس تهزم ساحل العاج وديا

الأرجنتيني سيرجيو أغويرو بين المصريين وائل جمعة (يمين) وسيد معوض (الفرنسية) 
 
خسرت مصر بطلة أفريقيا أمام ضيفتها الأرجنتين المصنفة الأولى عالميا صفر-2 في مباراة كرة قدم ودية جرت بالقاهرة مساء الأربعاء، فيما تغلبت تونس على ساحل العاج بنفس النتيجة في مباراة جرت في فرنسا.
 
في المباراة الأولى دفع مدرب مصر حسن شحاتة بتشكيلة من اللاعبين الذين فازوا بكأس أفريقيا الأخيرة "غانا 2008" وفي مقدمتهم الحارس عصام الحضري متحديا ضغوط المطالبين بإبعاد اللاعب على خلفية غضب ناديه الأهلي لمحاولاته الرحيل والاحتراف في نادي سيون السويسري.
 
ولم يشهد الشوط الأول فرصا حقيقية للتسجيل فانتهى سلبيا، بينما شهد الشوط الثاني هدفين للأرجنتيني عبر المهاجم سيرجيو أغويرو (66) والمدافع نيكولا بورديسو (85).
 
وفي المباراة الثانية التي جرت في إيفري بضواحي العاصمة الفرنسية باريس انتهى الشوط الأول بتعادل سلبي قبل أن تنجح تونس في هز الشباك العاجية مرتين بالشوط الثاني، عبر التيجاني بلعيد (54) ورضوان الفالحي (79).
 
وفي فرنسا أيضا تعادلت الجزائر مع الكونغو الديمقراطية 1-1 حيث تقدمت الأخيرة عبر ديو مارسي في الشوط الأول، ثم عادل الجزائريون في اللحظات الأخيرة عبر كمال جيلاس من ركلة جزاء.
 
العاجي أرونا ديندان تحت رقابة تونسية (الفرنسية) 
خسارة السودان
وضمن سلسلة المباريات الودية التي جرت مساء الأربعاء استعدادا لتصفيات كأس العالم المقبلة "جنوب أفريقيا 2010"، خسر المنتخب السوداني أمام ضيفه الليبيري في أم درمان بهدفين لجيمس لوميل (30) وستيفن نيموه (60). 
 
وفي كمبالا تقدم منتخب أوغندا المضيف بهدف لسيزار أوخوتي (49) لكن منتخب ليبيا الزائر عادل النتيجة في الدقيقة الأخيرة عبر يونس الشيباني.
 
وفازت جنوب أفريقيا على ضيفتها باراغواي بثلاثية نظيفة تناوب عليها  موريري (37) وبينيديكت ماكارثي (46) وسيبهوي تشابالالا (63).
 
وخسرت بوتسوانا بملعبها أمام ضيفتها زيمبابوي بهدف نظيف سجله كوثبرت مالاجيلا (30).
المصدر : وكالات

التعليقات