اللبناني محمد غدار يتخطى اثنين من لاعبي سنغافورة (الفرنسية)

حققت أوزبكستان فوزا كبيرا على السعودية 3-صفر اليوم الأربعاء لتتصدر المجموعة الرابعة لتصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم المقبلة لكرة القدم المقررة في جنوب أفريقيا عام 2010.
 
وانتظرت أوزبكستان إلى اللحظات الأخيرة من الشوط الأول للمباراة التي جرت في طشقند لتفتتح التسجيل عبر تميور كابادزه، ثم أضافت هدفين متتاليين في الشوط الثاني عن طريق شاتسكيخ (67) وسيرفر جيباروف (70).
 
وهذا هو الفوز الثاني على التوالي لأوزبكستان بعدما تغلبت على لبنان في الجولة الأولى، في حين لقيت السعودية خسارتها الأولى بعد الفوز على سنغافورة في المباراة السابقة.
 
وانتهت المباراة الأخرى في المجموعة بفوز سنغافورة بملعبها على لبنان بهدفين نظيفين لألكسندر دوريتش وفازرول شاهول لتحصد أول ثلاث نقاط، في حين ظل لبنان على رصيده الخالي من النقاط.
 
جماهير كورية شمالية تساند فريقها في الصين (رويترز)
فوز أردني
وفي المجموعة الثالثة تشترك كوريا الجنوبية وجارتها الشمالية في القمة برصيد 4 نقاط لكل منهما بعدما سيطر التعادل السلبي على لقائهما الذي جرى اليوم بمدينة شنغهاي الصينية.
 
وكان يفترض إقامة اللقاء في العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ، لكن أصحاب الأرض اقترحوا عدم رفع أي علم أو عزف أي نشيد وطني بسبب النزاع التاريخي بين الطرفين، وأصرت كوريا الجنوبية على رفع علمها وعزف نشيدها فقرر الفيفا إقامة المباراة في الصين.
 
من جهة أخرى حصد الأردن نقاطه الثلاث الأولى بعدما حقق فوزا ثمينا على مضيفته تركمانستان بهدفين لوسيم البزور (33) وتائر البواب (84).
 
نتائج أخرى
وفي المجموعات الأخرى، حققت سلطنة عمان فوزا غاليا على مضيفتها تايلند بهدف نظيف سجله إسماعيل العجمي في الدقيقة الأولى، وذلك ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا البحرين واليابان.
 
وأهدرت الصين ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة لتكتفي بالتعادل السلبي مع ضيفتها أستراليا ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا قطر والعراق.
 
وتعادلت سوريا مع ضيفتها الإمارات بهدف لزياد شعبو مقابل هدف لإسماعيل مطر، وذلك ضمن المجموعة الخامسة التي تضم أيضا الكويت وإيران.

المصدر : وكالات