عصام الحضري خلال وجوده في نادي سيون السويسري (الفرنسية) 

أمهل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) نادي الأهلي المصري حتى غد الخميس لتقديم إفادته بشأن رغبة حارسه الدولي عصام الحضري في الانتقال إلى صفوف سيون السويسري.
 
وأعلن الأهلي حامل لقب الدوري المصري لكرة القدم أمس الثلاثاء عن تلقيه خطابا من الفيفا بهذا الشأن، على خلفية إرسال الحضري خطابا عن طريق سيون والاتحاد السويسري لكرة القدم قبل أيام يؤكد فيه رغبته باللعب لسيون.
 
وسافر الحضري الشهر الماضي إلى سويسرا دون موافقة الأهلي من أجل الانضمام إلى سيون، لكنه عاد إلى القاهرة بشكل مفاجئ قبل أن يقرر الأهلي إيقافه ثلاثة أسابيع مع تغريمه 250 ألف جنيه مصري أي ما يزيد على 45 ألف دولار أميركي.
 
وبرر الحارس سفره برغبته الجارفة في الاحتراف الخارجي بعدما وصل إلى الخامسة والثلاثين من عمره ولم تعد أمامه الكثير من الفرص، خاصة أن الأهلي رفض في السابق الموافقة على أي عرض لاحتراف نجمه الذي اختير أفضل حارس مرمى بكأسي أفريقيا الأخيرتين اللتين فازت بهما مصر عامي 2006 و2008.
 
يُذكر أن الحضري هو أحد اللاعبين الذين استدعاهم المدير الفني للمنتخب استعدادا لخوض مباراة ودية مساء الأربعاء ضد الأرجنتين بالقاهرة، لكن موقف اللاعب من المشاركة كأساسي لم يتأكد خاصة أن الأيام الماضية شهدت حديثا متواصلا بوسائل الإعلام المصرية عن ضغوط تستهدف إبعاد الحضري عن المشاركة بهذه المباراة.
 
وكان حسن شحاتة أعلن أنه يرغب في إشراك التشكيلة الأساسية التي ساهمت في الفوز بكأس أفريقيا الأخيرة (غانا 2008) كنوع من التكريم على فوزهم باللقب القاري للمرة السادسة.

المصدر : وكالات