الفرنسي دافيد تريزيغيه قاد يوفنتوس للفوز وعاد إلى قمة ترتيب الهدافين (الفرنسية)

حقق يوفنتوس فوزا ثمينا على مضيفه إنتر ميلان المتصدر 2-1 مساء السبت ليلحق به الخسارة الثانية هذا الموسم ويشعل الصراع من جديد على قمة الدوري الإيطالي لكرة القدم، خاصة بعد فوز روما صاحب المركز الثاني على إمبولي 2-1 ضمن المرحلة الـ30 للمسابقة.
 
وجاء الشوط الأول لقمة إنتر ويوفنتوس متكافئا مع أفضلية نسبية ليوفنتوس الذي زادت سيطرته في الشوط الثاني وتمكن من هز شباك مضيفه مرتين عن طريق ماورو كامورانيزي (50) والفرنسي دافيد تريزيغيه (63)، في حين اكتفى إنتر بتقليص النتيجة عبر البرتغالي مانيش (83).
 
وبالهدف الذي سجله تريزيغيه عاد اللاعب إلى قمة صدارة ترتيب الهدافين بالمشاركة مع مهاجم جنوا ماركو بورييلو برصيد 17 هدفا لكل منهما.
 
وفي المباراة الثانية سجل روما هدفين عن طريق ماكس تونيتو (33) وكريستيان بانوتشي (64) مقابل هدف لإمبولي سجله سيباستيان جوفينكو (50)، علما بأن فريق العاصمة حقق الفوز رغم إكماله المباراة بعشرة لاعبين لطرد سيموني بيروتا (57).
 
النتائج الأخرى
واحتفظ فيورنتينا بمركزه الرابع خلف إنتر وروما ويوفنتوس بعد فوزه على لاتسيو بهدف وحيد سجله جان باولو باتزيني (77)، بينما استمر ميلان خامسا بفوزه الصعب على مضيفه تورينو بهدف للبرازيلي باتو إثر كرة من ألبرتو جيلاردينو (66).
 
وفي بقية المباريات فاز أودينيزي على ليفورنو 2-صفر، وسيينا على بارما بنفس النتيجة، وتعادل سمبدوريا مع ضيفه كالياري 1-1 وريجينا مع نابولي بنفس النتيجة، وأتالانتا مع كاتانيا صفر-صفر، بينما خسر باليرمو أمام ضيفه جنوا 2-3.
 
ترتيب فرق الصدارة
   1- إنتر ميلان        68 نقطة من 30 مباراة
   2- روما             64 من 30
   3- يوفنتوس         58 من 30
   4- فيورنتينا         53 من 30
   5- ميلان            49 من 30

المصدر : وكالات