كريستيان ماجيو افتتح التسجيل لسمبدوريا في مرمى ميلان (الفرنسية)

خسر ميلان أمام ضيفه سمبدوريا 1-2 بالمرحلة الـ29 من الدوري الإيطالي لكرة القدم فيما تعادل إنتر ميلان حامل اللقب متصدر الترتيب مع مضيفه جنوى 1-1 ويوفنتوس مع مضيفه إمبولي صفر-صفر.
 
وواصل ميلان نتائجه السيئة وخسر للمرة الثانية على التوالي بعد الأولى أمام روما 1-2 السبت الماضي علما بأنه فقد لقبه في دوري أبطال أوروبا مؤخرا بخسارته على أرضه أمام أرسنال الإنجليزي.
 
وتلقى ميلان هدفين مبكرين عن طريق لاعبي سمبدوريا كريستيان ماجيو (13) وجينارو دلفيكيو (25) ثم فشل في تفادي الخسارة واكتفى بتقليص النتيجة عبر لاعبه الشاب ألبرتو بالوشي (72)، ليبقى مهددا بعدم احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى التي تؤهل أصحابها للمشاركة بأبطال أوروبا الموسم المقبل.
 
من جهة أخرى أهدر إنتر ميلان حامل اللقب ومتصدر الترتيب نقطتين بتعادله مع مضيفه جنوى 1-1 حيث تقدم الفريق بهدف للهندوراسي ديفد سوازو (11) لكنه تلقى هدفا متأخرا عن طريق ماركو بوريلو (86)، علما بأن إنتر لعب بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 40 لطرد لاعبه فيكتور هوغو غوميز الملقب بـ"بيليه".
 
سقوط روما
ولم يستفد روما صاحب المركز الثاني من تعادل إنتر، بل إنه تراجع عنه بسبع نقاط بعدما خسر أمام مضيفه لاتسيو 2-3 في مباراة حسمها الأخير في الدقيقة الأخيرة بفضل هدف للاعب فالون بهرامي.
 
ولم يكن حال يوفنتوس صاحب المركز الثالث أفضل حالا من إنتر ميلان وسقط بدوره في فخ التعادل أمام  مضيفه إمبولي صفر-صفر، فيما حقق نابولي فوزا ثمينا على فيورنتينا بهدفين نظيفين سجلهما إيزكيال لافيزي (23 و31).
 
بقية النتائج
وأنعش بارما آماله في البقاء ضمن أندية النخبة بفوزه الصعب على ضيفه باليرمو 2-1، وهو الفوز الأول للفريق بقيادة مدربه الجديد الأرجنتيني هكتور كوبر، بينما حقق أودينيزي فوزا ثمينا على مضيفه تورينو 1-صفر.
 
وفاز كالياري على أتالانتا 1-صفر، وتعادل كاتانيا مع سيينا صفر-صفر، وليفورنو مع ريجينا 1-1.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- إنتر ميلان       68 نقطة من 29 مباراة
   2- روما            61 من 29
   3- يوفنتوس         55 من 29
   4- فيورنتينا         50 من 29
   5- ميلان            46 من 29

المصدر : الفرنسية