الإكوادوري كارلوس تينوريو مهاجم السد (يسار) يحاول تخطي مدافع الوحدة (الأوروبية)

سيطرت نتيجة التعادل على العديد من مباريات الجولة الثانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم وفي مقدمتها الوحدة مع السد والغرافة مع باختاكور والقادسية مع أربيل وأهلي جدة مع الكرامة.

في المقابل حقق اتحاد جدة السعودي أفضل النتائج بتغلبه على مضيفه الاتحاد السوري بهدف للبرازيلي ألفيس ماغنو (78) ليحقق فوزه الثاني على التوالي ويتصدر فرق المجموعة الأولى برصيد ست نقاط مقابل ثلاث للفريق السوري. 

وانتهت المباراة الأخرى في المجموة بفوز كوروفتشي الأوزبكي على أصفهان الإيراني 2-صفر ليحصد أول ثلاث نقاط له، فيما لقي أصفهان خسارته الثانية على التوالي.

وفي المجموعة الثانية، سقط الوصل الإماراتي على ملعب مضيفه سابا الإيراني بهدفين نظيفين للمالي عيسى تراوري (45) وكريم أنصاري (57)، ليتصدر الأخير فرق المجموعة بأربع نقاط وهو نفس رصيد القوة الجوية العراقي الذي تعادل سلبيا مع الكويت الكويتي.

الوحدة والسد
وتواصلت الإثارة في المجموعة الثالثة حيث اقتنص الوحدة الإماراتي التعادل مع ضيفه السد القطري 2-2 فيما خرج الكرامة السوري بتعادل ثمين 1-1 من ملعب مضيفه أهلي جدة السعودي.

في المباراة الأولى تقدم الوحدة بهدف للبرازيلي بانغا (17) ثم رد السد بهدفين للاكوادوري كارلوس تينوريو (44) وإيمرسون (70) قبل أن يعادل الفريق الإماراتي النتيجة عبر محمد الشحي (85).

وفي المباراة الأخرى تقدم أهلي جدة عبر تركي الثقفي (15) لكن الكرامة عادل النتيجة بواسطة محمد الحموي (44) ليتصدر الأخير المجموعة برصيد أربع نقاط متقدما بفارق الأهداف عن السد.

يونس محمود يحتفل بالتسجيل للغرافة (الفرنسية)
الغرافة يفرط
وسيطرت التعادلات على المجموعة الرابعة أيضا حيث فرط الغرافة القطري في تقدمه على ضيفه باختاكور الأوزبكي بهدفي العراقي يونس محمود (57) والبرازيلي كليمرسون (65) وتلقى هدفين عبر أسرور إينكولوف (69) وفرهود تادجيف (78).

وأكمل باختاكور المباراة بـ10 لاعبين لطرد تادجيف كمال الدين (70) ثم تعادلت الكفتان بطرد مدافع الغرافة محمد الحاج (88).

وفي المباراة الأخرى تقدم أربيل العراقي بهدف من ركلة جزاء لنجمه أحمد صلاح (27) ثم تعادل القادسية الكويتي المضيف بواسطة خلف السلامة (83) ليتصدر الأخير المجموعة بأربع نقاط مقابل اثنتين لأربيل والغرافة ونقطة لباختاكور.

وفي المجموعة الخامسة، تغلب بوهانغ الكوري الجنوبي على مضيفه بينغ دونغ الفيتنامي 4-1، فيما تعادل أديلايد الأسترالي مع ضيفه تشانغ تشون الصيني صفر-صفر.

وفي السادسة، سحق كاشيما إنتلرز الياباني ضيفه نام دين الفيتنامي 6-صفر، وتغلب غوان بكين الصيني على كرونغ تاي التايلندي 4-2، فيما شهدت المجموعة السابعة فوز غامبا أوساكا الياباني على مضيفه تشونام الكوري الجنوبي 4-3 وفوز شونبوري التايلندي على ملبورن الأسترالي 3-1.

المصدر : وكالات